العد التنازلي لـ يوم التأسيس.. ما هو شعاره وإجازته الرسمية للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص والطلاب

بعد انتهاء مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 92 والعودة للدوام والمدارس بعد الحصول على إجازة 4 أيام، يستعد السعوديين قريبًا لاستقبال ذكرى جديدة ويم عطلة جديد خلال الفترة القليلة المقبلة، وهي ذكرى يوم التأسيس الذي أُصدر به مرسوم ملكي باعتباره يوم عطلة رسمية لجميع مؤسسات الدولة والقطاعين العام والخاص والمدارس والجامعات.

العد التنازلي لـ يوم التأسيس وموعد الإجازة الرسمية القادمة للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص

يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس هو ذكرى اليوم الذي أسس فيه الإمام محمد بن سعود الدولة الأولى وبدء عهده الجديد في الثاني والعشرين من شهر فبراير عام 1927، منتصف عام 1139هـ، واتخذ وقتها من الدرعية عاصمة لها، ومن القرآن الكريم وسنة رسوله صل الله عليه وسلم دستورًا، وأسس للوحدة والأمن في الجزيرة العربية، بعد قرون من التشتت والفرقة وعدم الاستقرار، وصمودها أمام محاولات القضاء عليها.

العد التنازلي لـ يوم التأسيس.. ما هو شعاره وإجازته الرسمية للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص والطلاب 1 25/9/2022 - 10:50 ص
العد التنازلي لـ يوم التأسيس وموعد الإجازة الرسمية القادمة للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص

مرسوم ملكي

وهو ما دفع خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على إصدار مرسوم ملكي اعتبر يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السُّعُودية ويوم عطلة رسمية بالبلاد، التي مرت معها بعدة مراحل انتهت في الثالث والعشرين من سبتمبر 1932 بتوحيدها على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، وهو ما يُسمى باليوم الوطني.

العد التنازلي لـ يوم التأسيس.. ما هو شعاره وإجازته الرسمية للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص والطلاب 2 25/9/2022 - 10:50 ص

متى يصادف يوم التأسيس هذا العام

يصادف يوم التأسيس هذا العام يوم الأربعاء 22 فبراير 2023، الموافق 2 شعبان 1444 هجريًا، لتبدأ الاحتفالات باليوم الذي بدأت فيه الوحدة والأمن والاستقرار والبناء والتوحيد والتنمية، وتوحد فيها الناس وازدهروا وانتشرت الثقافة والعلوم.

العد التنازلي لـ يوم التأسيس وموعد الإجازة الرسمية القادمة للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص

شعار يوم التأسيس

  • في منتصف الشعار أيقونة رجل يحمل راية: للإشارة إلى بطولات رجال المجتمع السعودي والتفافه حول الراية التي حماها ورفعها ودافع عنها.
  • يحيط بأيقونة الهُوِيَّة أربع رموز:
  1. النخلة: تدل على النماء والحياة والكرم.
  2. الصقر: يُعد رمزًا للشهامة والنخوة والعزة والحرية.
  3. الخيل العربي: يُعرض فروسية وبطولة أمراء وشجعان الدولة.
  4. السوق: إشارة إلى الحراك الاقتصادي والتنوع والانفتاح على العالم.
اترك تعليقاً