نائب أمريكي: يجب التعامل مع السعوديين بقسوة وهم ليسوا حلفاء لنا

قال النائب الأمريكي، رو خانا، أمس الإثنين، إنه يجب التعامل مع السعوديين بقسوة، حيث أنهم قوة من الدرجة الثالثة، ونحن أقوى دولة في العالم، ولا أعرف لماذا نتملق لهم؟، على حد وصفه.

نائب أمريكي: يجب التعامل مع السعوديين بقسوة وهم ليسوا حلفاء لنا 1 4/10/2022 - 9:08 ص

ووفقا لCNN، فإن خانا تابع حديثه في مقابلة هاتفية معها، داعياً الرئيس الأميركي جو بايدن، إلى الانتقام من المملكة العربية السعودية في حال خفضت أوبك وحلفاؤها إنتاج النفط، في محاولة لرفع الأسعار.

وأشار النائب الأميركي، إلى أن هذا أبعد من الوسطية، وأضاف “إنهم يستنزفون الشعب الأميركي بصورة نشطة، ويزعزعون استقرار الاقتصاد.. هذا الأمر فظيع ببساطة.. من يظنون أنفسهم؟”.

ويعتبر رو خانا من النواب المعروفين بالمواقف الشديدة، التي تنتقد سجل المملكة في حقوق مجال الإنسان، حيث دعا أيضا الرئيس بايدن، أن يوضح للمملكة السعودية، أن الولايات المتحدة ستقطع إمدادات قطع غيار الطائرات عنها، وسوف تمنع شركتي ريثيون وبوينغ من البيع لها.

نائب أمريكي: يجب التعامل مع السعوديين بقسوة وهم ليسوا حلفاء لنا

السعوديين ليسوا حلفاء لنا

وصعدت أسعار النفط أكثر من 5% أمس الإثنين، بعد تقارير تفيد بأن منظمة أوبك التي تقودها المملكة العربية السعودية وحلفاءها، المعروفين باسم أوبك+، يخططون لخفض حاد في إنتاج النفط بأكثر من مليون برميل يوميا، وستكون هذه أكبر خطوة لتخفيض الإنتاج منذ عام 2020، وقد يعلن عن تلك الخطوة يوم الأربعاء غداً، عندما تجتمع المجموعة في النمسا “فيينا“.

وتابع النائب الأمريكي رو خانا حديثه عن السعودية بوصفه “ليسوا حلفاء لنا.. إنهم يؤذون الشعب الأمريكي، وعلينا أن نكون قاسيين معهم، يحتاج الرئيس إلى توضيح أننا سوف نقطع إمداداتهم، يمكننا أن نضع قوتهم الجوية على الأرض في يوم واحد”.

جدير بالذكر أن السفارة السعودية بالولايات المتحدة لم يصدر منها رد حتى الآن حول تصريحات خانا العدائية.

عرض التعليقات (1)