ولي العهد السعودي يعلن عن مشروع “نيوم”الأول عالميا بدعم نصف تريليون دولار..وجزء منه على أراض مصرية

نيوم مشروع المستقبل.. أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الثلاثاء عن إطلاق مشروع استثماري ضخم هو الأول عالميا  بدعم نصف تريليوم دولار ولأول مرة سوف يمتد بين ثلاث دول عربية هى مصر والأردن والسعودية ويحمل اسم نيوم. وإليكم أهم تفاصيل هذا المشروع

مشروع نيوم

 مشروع نيوم هو الأول عالميا

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

أعلن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزاراء ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن إطلاق مشروع “نيوم” ويأتي هذا المشروع انطلاقا من التطلعات المستقبلية للمملكة العربية السعودية لرؤية عام 2030 والسعي وراء تحول المملكة لنموذخ عالمي رائع في مختلف المجالات والتركير على إجلاب العديد من الكوادر الفنية الهامة في الصناعات والتقنية داخل المشروع.

وقد أشار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن مشروع نيوم سوف يستهدف 9 قطاعات استثمارية  تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية منها مستقبل الطاقة، ومستقبل النقل ومستقبل التقنية، و مستقبل العذاء ومستقبل العلوم الرقمية ومستقبل التقنية والتصنيع ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي  ومستقبل الترفيه ومستقبل المعيشة  الذي يمثل الركيزة الأساسية للكثير من القطاعات وتنتهي المرحلة الأولى منه بحلول عام 2025.

وحسب ما نقله موقع العربية فإن موقع المشروع يعد المدخل الرئيسي لجسر الملك سلمان الذي عزمت السعودية إقامته مع مصرـ، كما يعتبر موقع المشروع نقطة إلتقاء بين أفضل ما في المنطقة العربية وأسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا

وأشار ولي العهد أنه سوف يتم دعم المشروع بأكثر من 500 مليار دولار خلال السنوات القادمة بتمويل من المملكة العربية السعودية وصندوق الاستثمارات العامة وكذلك بعض المثتثمرين السعوديين  والأجانب على مستوى العالم..

مشروع نيوم
مشروع نيوم

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.