احذر.. وفاة سعودية على الشاطىء بسبب لدغة سمكة ونصائح هامة للوقاية

توفيت منذ قليل مواطنة سعودية، وذلك بعد تعرضها للدغة سمكة سامة على شاطئ منتزه الأمير فهد بن سلطان بمحافظة الحقل، وعلى الفور تم نقل المواطنة التي تم لدغها إلى أقرب مستشفى من أجل تلقي العلاج، حيث فشلت جميع المحاولات لإنقاذها وتوفيت متأثرة بتلك اللدغة.

تفاصيل وفاة سعودية على الشاطىء بسبب لدغة سمكة.. وتحذيرات هامة للوقاية

وفاة سعودية بسبب سمكة الرقدة

أشارت العربية أن المواطنة السعودية تم لدغها من سمكة تعرف باسم “الرقدة” أو عقرب السمك، وأنه تم نقل المواطنة المصابة إلى مستشفى حقل العام، من أجل تقديم الإسعافات الأولية لها، ولكن المواطنة توفيت متأثرة بتلك الإصابة.

حذاء البحر

وهنا يجب التأكيد على جميع هواة السباحة إلى ضرورة لبس حذاء البحر عند نزولهم للمياه، وذلك من أجل تفادي خطر تلك السمكة الخطيرة التي تنتشر في ساحل محافظة حقلن حيث تم تحذير جميع المواطنين والمقيمين بالمنطقة من تلك السمكة السامة.

سمكة الرقدة

والجدير بالذكر أن سمكة الرقدة السامة تعيش بين الشعاب، حيث أنها تقوم بالتشكل بنفس ألوان الشعاب من أجل التمويه والاختفاء من الجميع، وخاصة فريستها من الأسماك الآخرين، وأن لبس حذاء البحر يحمي كثيراً من تلك اللدغات التي قد تؤدي في النهاية إلى الوفاة.

اقرأ أيضاً

أشواك سامة على ظهرها

تتميز تلك السمكة السامة بأنها ذات أشواك سامة على ظهرها، وأنه بمجرد أن يدعس الأشخاص عليها بالأقدام يتعرض فوراً للإصابة بتلك الأشواك السامة، ويجب على الفور نقله إلى المستشفى من أجل تقديم الإسعافات الأولية بسبب خطورة سمها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.