وفاة مشاري العرادة المنشد الديني الكويتي الشاب إثر تعرضه لحادث سير في السعودية

إنتشر خبر وفاة مشاري العرادة المُنشد الديني الكويتي الشاب بين متداولي مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر في جميع أرجاء الوطن العربي، وخاصة الكويت والسعودية يوم أمس الأحد 20 ربيع أول 1439هـ، حيث تعرض المنشد الشاب صاحب الـ 35 عاماً، لحداث سير مروري في إحدى الطرق بالمملكة العربية السعودية ووافته المنية على إثره، وتم نقل جثمانه إلى دولة الكويت لإكمال مرسام الجنازة والدفن هناك.

المُنشد العرادة مُنشد أنشودة فراشي تراب

وقام العديد من المنشدين ورجال الدين والدعاة، بالإضافة إلى العديد من جمهور ومحبي مشاري العرادة في السعودية والكويت من نعيه عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر، داعين الله أن يرحمه ويتقبله من الصالحين وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

حادث مشاري العرادة في السعودية
المُنشد الديني الكويتي مشاري العرادة

جدير بالذكر أن عدد من المغردين قاموا بتدشين عدد من الهشتاغات التي تصدرت موقع التواصل تويتر فور معرفتهم بخبر حداث مشار العرادة، وهو ما زاد من مشاعر الحزن والأسى عند الكثير منهم، وقاموا بالتدوين على هاشتاغ #مشاري_العرادة_في_ذمة_الله الذي ظب متصدراً لفترة طويلة.

مشاهير تأثروا بخبر وفاة مشاري العرادة

ومن هؤلاء المغردون هم المنشد والقارئ الكويتي مشاري بن راشد العفاسي، والمنشد الديني حمود الخضر، والداعية الإسلامي الدكتور نبيل على العوضي.

مشاهير ينعون المنشد الكويتي العرادة
مشاهير ينعون المُنشد مشاري العرادة عبر تغريداتهم

كما قام عدد كبير من نشر آخر تغريدة قام مشاري العرادة بنشرها قبل وفاته على تويتر، والتي جاءت تحمل الآية القرآنية الكريمة “وَكُلُّهُمْ آَتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا” ووصل عدد إعادة التغريدة “ريتويت” لأكثر من أربعين ألف مرة.

إسمه الحقيقي هو مشاري ناصر سعد سعود العرادة، من مواليد مدينة اليرموك بمحافظة الكويت العاصمة في السابع عشر من أغسطس عام 1982، نشأ العرادة في دولة الكويت وأكمل مراحله التعليمية المختلفة هناك حتى أتم الدراسة الثانوية، ثم إلتحق بعد ذلك بكلية الآداب بجامعة الكويت متخصصاً في قسم الفلسفة والشريعة الإسلامية.

بعد ذلك قام بإكمال دراسته خارج دولة الكويت، تحديداً في جامعة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، وتقلد بعد ذلك عدد من الوظائف، حيث عمل في بدايته في وزارة التربية والتعليم الكويتية، بعد ذلك إتجه إلى العمل في عدد من مؤسسات القطاع الخاص، إلى أن إستقر به الأمر في العمل في المجال الإعلامي.

حياة المُنشد مشاري العرادة الفنية

بدأت مسيرة مشاري العرادة الفنية وهو في سن الثالثة عشر، تحديداً عام 1995، حين قام بالمشاركة في إنشاد مجموعة أناشيد دينية تحمل الطابع الشعبي، وتحمل التراث الكويتي الفولكلوري.

وكانت هذه هي بداية إنطلاق مُنشد ديني ناجح، حيث قام بعد ذلك بالمشاركة في العديد من المهرجانات والإحتفالات الكبيرة في دولة الكويت، والإنشاد بها، إلى أن قام بإصدار أول ألبوم يحمل إسم “مشاري العرادة” كمنشد ديني مستقل بذاته عام 1999 ميلادياً، وحمل الألبوم إسم مجددون ولفي نجاحات كبيرة داخل دولة الكويت والعديد من الدول الخليجية الأخرى.

وتعتبر سلسلة يا رجائي في إصدراتها الأربعة هي الأشهر في مسيرة مشاري العرادة الفنية، حيث أنه قام بضم إنشودة فراشي تراب ضمن هذه السلسلة وقام بتصويرها على طريقة الفيديو كليب، ولاقت نجاحاً كبيراً زاد من قاعدته الجماهرية في دول الخليج العربي.

سلسلة يا رجائي للمنشد الديني الكويتي مشاري العرادة

أصدر العرادة في هذه السلسلة أربعة ألبومات دينية ضمت العديد من الآناشيد الإسلامية التي تعاون من خلالها مع عدد من أبرز الشعراء العرب. وضمت هذه الإصدارات الآناشيد التالية:

ألبوم يا رجائي الجزء الأول ألبوم يا رجائي الجزء الثاني ألبوم يا رجائي الجزء الثالث ألبوم يا رجائي الجزء الرابع
  1. أمي فلسطين.
  2. العفو منك إلهي.
  3. الحمدلله.
  1. أمي فلسطين2.
  2. إليك أفر من زللي.
  3. أشرق النور.
  4. بك أستجير.
  1. فرشي التراب.
  2. وشاطيء.
  3. تبارك ذو الجلال.
  4. قف في الحياة.
  1. باب الرجاء.
  2. يا نور هذا الكون.
  3. أسري إليك.
  4. أودى الهوى.
  5. صلى عليك الله.
  6. يا أخا اللوم.
  7. رمضان.
  8. جد بلطفك.
  9. غربتي.

وتعد من أبرز أعماله التي عرفه الجمهور من خلالها:

  1. إنشودة فرشي التراب، والتي قام بإصدارها عام 2004.
  2. إنشودة رمضان، وقام بإصدارها عام 2005.
  3. إنشودة زمان أول، وقام بإصدارها عام 2006.
  4. إنشودة تصور وتم إنتاجها عام 2009.
  5. إنشودة على الإحسان إنتاج عام 2010.
  6. إنشودة خير يجمعنا وقام بإصدارها أواخر عام 2011.

والعديد من الآناشيد الدينية الأخرى التي لاقت إعجاب وحُب الكثير من الجمهور والمحُبين والمتابعين لمشاري العرادة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.