وفاة سلمان العودة خبر غير صحيح متدأول على تويتر

تدأول الكثير من مغردي تويتر اليوم في المملكة خبر وفاة سلمان العودة الداعية السعودي، وقد ظهر ذلك من خلال هاشتاج في موقع تويتر يتحدث عن الأمر، وهذا الهاشتاج كان عليه الكثير من التفاعل حيث قد تسائل الكثير حول حقيقة وفاة سلمان العودة في السعودية، وذلك بعد أن انتشرت هذه الشائعات بقوة في تويتر.

وفاة سلمان العودة

هل توفي سلمان العودة اليوم
قمنا بالبحث في كل الصحف الرسمية السعودية لم نجد أي خبر يؤكد صحة ما انتشر صباح اليوم عن العودة، وهذا يعني أن المصادر الوحيده التي يعتمد عليها من يتدأول الخبر هي تغريدات تويتر، والتي تكون في أغلب الأمر إشاعات غير صحيحة، والغرض منها فقط هو إثارة الرأي العام أو خلق حالة من التخبط لدى الجماهير، فلا يوجد أي خبر يشير إلى أنه الشيخ سلمان العودة قد توفي اليوم.

ليس هناك بيان رسمي من السلطات السعودية يؤكد الأمر
ما يجعل هذا الخبر أقرب إلى الإشاعة هو أنه حتى هذه الساعة لم يصدر أي بيان رسمي من السلطات السعودية تؤكد فيها خبر وفاة الشيخ سلمان العودة، وهذه يعني أن الخبر إشاعة إلى أن يصدر أي بيان رسمي للسلطات السعودية تكشف فيه عن حقيقة الأمر.

ليست هذه هي الإشاعة الأولى عن وفاة سلمان العودة
ليست هذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها خبر عن وفاة العودة، فقد انتشر على تويتر بنفس الطريقة تغريدات في يناير الماضي تشير إلى وفاته ولكن تبين بعد ذلك أنها كانت إشاعات وأن العودة يتمتع بصحة جيدة، وقد شكك الكثير من المغردين اليوم في صحة ما انتشر عن العودة، وذلك بعد قالوا أنه لم يؤكد أي من أبناءه صحة الخبر وهذا يعني أن الخبر إشاعة مثل الأخبار السابقة.

ملخص ما سبق أن خبر وفاة العودة خبر غير صحيح إلى أن يصدر أي بيان رسمي أو خبر رسمي في أحد الصحف السعودية الشهيرة تؤكد فيه الأمر، ولكن لا يمكن الاعتماد على تغريدات تويتر في تأكيد أي خبر لانها تكون غير صحيحة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.