وفاة خالد الفيصل بعد تفقده نفق الآندلس.. حقيقة أم شائعة؟

خالد الفيصل.. من هو؟

خالد الفيصل أمير وأديب وفنان وشاعر يحب الرسم ويهواه، وله الكثير من اللوحات المتداولة، وهو ثالث أبناء الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الثالث، والأميرة هيا بنت تركي بن عبد العزيز بن عبد الله بن تركي بن عبد الله آل سعود والدته.

الأمير خالد الفيصل

الأمير خالد الفيصل

وفاة خالد الفيصل شائعة

وكان على صفحات التواصل الاجتماعي انتشرت شائعة وفاة الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين وأمير مكة المكرمة، وقد غزت تلك الشائعة المملكة العربية السعودية.
وأكدت مصادر أن ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي لا يمت للحقيقة بصلة، أن الأمير خالد الفيصل ما زال حيا ويتمتع بصحة جيدة.
ونوهت المصادر أننا يجب علينا توخي الحذر والحيطة في تدأول الأخبار واللجوء إلى الجهات المسئولة والمختصة للوصول إلى المعلومة الصحيحة.

آخر تحركات الفيصل

وكانت آخر تحركات الأمير خالد الفيصل اليوم صباحا، تفقد مشروع نفق الآندلس بطريق الملك عبد العزيز بجدة.
ورافق الأمير خالد، صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر ومحافظ جدة الأمير صاحب السمو الملكي مشعل بن ماجد، وأعضاء مجلس منطقة نفق الآندلس.
ويذكر أن مشروع نفق الآندلس انتهى منه وتم إنجاز 90 % منه، وسوف يُفتتَح في أول رمضان المقبل – مايو، وذلك حسب قول المهندس هاني أبو راس أمين جدة.
واستمع الأمير خالد الفيصل والحضور لشرح تفصيلي عما تم إنجازه من المشروع، وما سيتم تنفيذه خلال الأيام المقبلة على امتداد طريق الملك عبد العزيز خلال تقاطعه مع شارع فلسطين وشارع الحمراء.

نفق الآندلس

ويتضح أن مشروع نفق الآندلس سيكون مسارا مفتوحا باتجهين بواقع 3 حارات في كل اتجاه، لتيسير حركة السير والمرور والتنقل من أبحر في الشمال إلى الفلاح في الجنوب.

آخر تصريحات الفيصل

ويعد آخر ما صرح به الأمير خالد الفيصل هو أن العرب يشعرون بأهمية مواجهة خطر انتشار الفوضى في العالم العربي، وحتمية البحث عن الاستقرار، وهو ما أكده الحضور في المؤتمر.
واهتم الأمير خالد الفيصل بالدور التنموي في الفكر العربي لمواكبة حركة التحديث السريع، معتمدا على أن الإرهاب يقوم على الفكر المتطرف، وأنه يجب علينا مواجهة هذا التطرف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد