وفاة الأميرة السعودية دلال بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود

انتقلت الى رحمة الله صاحبة السمو الملكي الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز آل السعود عن عمر ناهز ٦٥ عاما وذلك بعد معاناتها مع مرض السرطان طيلة السنوات الماضية.

من هي الأميرة دلال؟

الأميرة دلال هي حفيدة الملك عبد العزيز آل سعود الملك المؤسس. ولدت في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض عام 1957 وكان والدها قد توج ملكاً للسعودية قبل ميلادها بسنوات قليلة.
كانت الأميرة دلال هي الإبنة الأقرب و الأحب لوالدها الملك رغم العدد الكبير من الأشقاء والشقيقات لها، كما كان للملك العديد من الأحفاد.
كان يصطحبها والدها للعديد من اللقاءات الدبلوماسية  حيث أنه في احدى المرات اصطحبها معه أثناء إستقبال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جون كينيدي وقد ابدى الرئيس كينيدي اعجابه بتلك الطفلة.
وفاة الأميرة السعودية دلال بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود 1 13/9/2021 - 3:54 ص
الأميرة دلال مع والدها الملك سعود و الرئيس كينيدي. الصورة من ويكيبيديا

زواج الأميرة دلال

تزوجت الاميرة دلال من إبن عمها الأمير الوليد بن طلال الملياردير الشهير صاحب شركة المملكة القابضة ذات الإستثمارات المتعددة في مختلف أنحاء العالم و لكن انتهي هذا الزواج بالانفصال.
 انجبت الاميرة دلال من زوجها الامير الوليد رجل الاعمال الأمير خالد الذي ولد عام ١٩٧٨، كما انجبت الأميرة ريما التي ولدت عام ١٩٨٣ و هي سيدة اعمال أيضا.

آل سعود ينعون الاميرة دلال

نعى أمراء و أميرات آل سعود الاميرة دلال ببالغ الحزن والتي توفيت بعد رحلة علاج طويلة من مرض السرطان، وتقدمتهم إبنتها الاميرة ريما داعية لها بالرحمة و المغفرة.
و ستقام الصلاة عليها يوم الإثنين بعد صلاة العصر في مسجد الإمام تركي بن عبد الله بالرياض.


اترك تعليقاً