السعودية…لأول مرة توظيف 300 امرأة بوزارة العدل

أعلنت مصادر بالمملكة العربية السعودية، أن وزارة العدل تعتزم توظيف 300 امرأة ضمن الدفعة الأولى لتوظيف النساء بالمملكة، وذلك بعد القرار الذي أصدره الوزير وليد الصمعاني، عن أن باب فرص العمل تم فتحه أمام النساء السعوديات في أربعة مجالات وظيفية مختلفة، جاء ذلك وفقًا لما نقلته وكالة أنباء “روسيا اليوم”.

السعودية..توظيف 300 امرأة لأول مرة بوزارة العدل

وتعتبر رسميًا، هذه المرة الأولى التي سيتاح فيها للمرأة السعودية فرصة العمل في وزارة العدل، وتم تخصيص أربعة مجالات تحت مسمى “وظائف نسوية شاغرة” بالمرتبة الثامنة، والمسميات الوظيفية هي، باحثة شرعية، باحثة اجتماعية، باحثة قانوية، مساعدة إدارية”، ومن المقرر أن يتم تعيين السعوديات في هذه الوظائف من خلال مسابقات وظيفية، سيتقدمن لها النساء الحاصلات على درجة الماجستير في التخصصات الاجتماعية والقانونية والإدارية والشرعية.

وأوضح وزير العدل السعودي، أن الوزارة قامت بفتح باب التوظيف أمام المرأة السعودية بسبب ما يحمله الأمر من أهمية كبيرة، بهدف تيسير وتسهيل الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدات في المجالات التوثيقية والقضائية، لافتًا إلى النجاحات التي حققتها المرأة في المجتمع السعودي.، فالمرأة شريك في نهضة وتقدم أي مجتمع في العالم.

وأكد على ضرورة تشجيع النساء السعوديات على تحقيق مزيد من النجاح، وإبراز دورهم الإيجابي في المجتمع، لأن ذلك يؤثر وبشكل مباشر على تقدم المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن يكون التوظيف في خمسة مدن رئيسية، وهم، الرياض وجدة ومكة والمدينة المنورة والدمام.