وظائف ديوان المراقبة العامة للرجال والنساء والتخصصات المطلوبة وموعد وطريقة التقديم

ديوان المراقبة العامة هو جهاز حكومي وظيفتهُ هي الرقابة على الأجهزة والوزارات والهيئات المُختلفة بالمملكة العربية السعودية، ويقوم بدوره بالرقابة على كافة التعاملات المالية لتلك الكيانات الحكومية، كما يقوم أيضاً بمراقبة الإيرادات العامة والمصروفات العامة للمملكة.

وظائف ديوان المراقبة العامة للرجال والنساء والتخصصات المطلوبة وموعد وطريقة التقديم 1 13/2/2018 - 6:32 ص

وقد قام ديوان المراقبة العامة بالإعلان عن عدد من الوظائف الشاغرة للرجال والنساء ممن يحملون درجة البكالوريوس في التخصصات المطلوبة، على أن يقوم الراغبين في شغل هذه الوظائف (بشرط أن تنطبق عليهم الشروط الموضحة في إعلان الديون) بالتقدم من خلال الرابط الرسمي لموقع ديوان المراقبة العامة وسنقوم من خلال موقع نجوم مصرية بشرح طريقة التقديم وإيضاح التخصصات المطلوبة، حتى يتثنى للمتقدمين معرفة كيفية التقديم بطريقة صحيحة.

التخصصات المطلوبة في وظائف ديوان المراقبة العامة 1439 هجرياً.

قام الديوان بنشر التخصصات المطلوبة للوظائف الشاغرة التي أعلن عنها للرجال وهي:

  1. تخصص المحاسبة والإحصاء.
  2. تخصص القانون.
  3. تخصص الحاسب الآلي.

وأوضح ديوان المراقبة العامة على أن الوظائف المُتاحة للرجال سوف تكون في المركز الرئيسي للديوان، بالإضافة إلى الفروع المختلفة في أنحاء المملكة.

كما أوضح أيضاً التخصصات الخاصة بالوظائف الشاغرة للنساء وهي القانون والمحاسبة، على أن تكون أماكن العمل للنساء في المركز الرئيسي للديوان بالإضافة إلى فرع المراقبة العامة في مدينة أبها بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة.

مواعيد بدء التقدم إلى وظائف المراقبة العامة بالمملكة 1439 هجرياً.

حدد الديوان ثمانية عشر يوماً هي الفترة التي يُسمح خلالها بإرسال طلبات التقدم للوظائف الشاغرة، إبتداءاً من يوم الأحد القادم الموافق الثاني من جمادي الآخر 1439 هجرياً، 18 فبراير 2018 ميلادياً، وينتهي موعد تلقي الطلبات يوم الخميس الموافق 20 جمادي الآخر 1439 هجرياً، 8 مارس 2018 ميلادياً.

وقد تم تقسيم الثمانية عشر يوماً على حسب التخصصات والمعدلات التي حصل عليها المتقدم في التخصص المطلوب، ويتمكن الراغبون في شغل إحدى هذه الوظائف من التقديم عبر الموقع الرسمي للديوان في المواعيد المُحددة لكل تخصص وكل مُعدل.

الشروط الواجب توافرها في المُتقدم لوظائف ديوان المراقبة العامة

قامت الجهة المسؤلة عن وظائف ديوان المراقبة العامة، بوضع عدة شروط يجب أن تنطبق على كل شخص يريد التقدم للعمل في الديوان وهي كالتالي:

  • أن يكون المُتقدم لشغل أي وظيفة من الوظائف سعودي الجنسية، وأتم السن النظامي للحصول على وظيفة عامة.
  • أن يتمتع المُتقدم بحُسن السير والسلوك.
  • أن يكون حاصلاً على المؤهل الدراسي المطلوب لشغل الوظيفة المُتقدم إليها.
  • أن لا يكون قد حُكم عليه من قبل بحد شرعي.
  • أن لا يكون قد سُجن من قبل في أي جريمة مُخلة بالأمانة والشرف.
  • أن لا يكون قد سبق فصله من خدمة الدولة لأي سبب تأديبي خلال الثلاث سنوات الأخيرة قبل يوم تقدمه للوظيفة.

كيفية التقديم للوظائف الشاغرة عن طريق الموقع الرسمي لديوان المراقبة العامة

قبل البدء في التقدُم لأحدى الوظائف المُعلن عنها وفق التخصصات المحددة من قبل ديوان المراقبة العامة، يجب على كل من يرغب في شغل وظيفة، الإطلاع على المواعيد المُحددة لتلقي الطلبات الخاصة بكل تخصص على حدة

وفي اليوم المحدد للتخصص المطلوب يقوم المُتقدم (بشرط حصوله على شهادة البكالوريوس في التخصص) بالدخول إلى رابط خدمة التوظيف بالموقع الرسمي لديوان المراقبة العامة وإختيار الوظيفة المُراد التقدم إليها، وتعبئة النموذج الخاص بها بالبيانات والمعلومات المطلوبة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.