وظائف الحرس الوطني السعودي شروط وخطوات التقديم عبر رابط الموقع الرسمي للوزارة

أصدرت وزارة الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية بيان جديد لها يتضمن عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف التي يمكن شغلها للإناث لمن يمتلكن الجنسية السعودية، حاملي شهادات البكالوريوس، والدبلوم والثانوية العامة لشغل عدد من الرتب منها وكيل، رقيب، جندي وعريف، وفيما يلي نتعرف أكثر عن تفاصيل وظائف الحرس الوطني السعودي.

وظائف الحرس الوطني السعودي 1440

شروط التقديم

أعلنت وزارة الحرس الوطني عن عدد من الوظائف ولكن هناك بعض الشروط التي اشترطتها لقبول المتقدمين التي تم الإعلان عنها من خلال موقع الحرس الوطني الإلكتروني، لذلك نتعرف الآن على أهم الشروط المطلوبة
أن يكون عمر المتقدم لطلب الوظيفة ألا يقل عن عمر 18 عام ولا يزيد عن عمر 40 عام.
أن يكون حامل الجنسية السعودية من حيث الأصل والمنشأ.
يجب اجتياز الاختبارات الشخصية الموضوعة لهم.
كذلك على المتقدمين اجتياز الكشوفات الطبية.
كما يجب على الراغبين في تلك الوظائف ارتداء ملابس مناسبة للوظيفة.

استكمال شروط التقديم

أن يمتلك المتقدمين خبرات سابقة موثقة بشهادات من جهات العمل التي حصل منها على تلك الخبرات.
كما يجب ادخال المسمى الوظيفي في وقت تقديم الطلب الوظيفي وهذا شرط هام لقبول الطلب.
أن تكون متزوجة من مواطن سعودي، وتكون حاصلة على المؤهلات المطلوبة.
يجب أن تكون المتقدمة من سكان كلا من مدينة “الطائف والمدينة المنورة”.
طريقة التقديم:من خلال الرابط التالي ———— من هنا
أن يتسم المتقدمين بالسلوك الحسن والسمعة الطيبة، وألا يكون لهم سوابق في قضايا سابقة.
ألا يكون لهم أسبقية التقدم في أحد الهيئات الحكومية.

وظائف الحرس الوطني السعودي 1440

بعد تطابق الشروط السابقة على الراغبين في التقدم للوظائف، يمكن بكل سهولة إرسال طلب التقديم، مع مراعاة ملء بيانات صحيحة، كما يُذكر أن الأولوية للمتقدمات هن الحاصلات على المؤهل العالي والخبرة السابقة المكتسبة.
كذلك يجب على المتقدمات تقديم ما يثبت إقامتهم الدائمة في كلا المدينتين الطائف والمدينة المنورة وذلك يتم عبر إرفاق مستندات تدل على هذا منها “فاتورة كهرباء، صك ملكية، أو عقد إيجار”، وبعد ذلك سيتم التواصل مع المقبولين بشكل مبدئي عبر رسائل نصية على الهاتف الجوال المدرج في البيانات الخاصة بالمتقدم.

توفير ألف وظيفة من خلال الشؤون الصحية

تم الإعلان عن توفر ألف فرصة عمل لكا من يرغب من حملي شهادة الثانوية، شهادة الدبلوم، البكالوريوس فأعلى) في كل من (جدة، الرياض، الدمام، الأحساء، القصيم المدينة المنورة) وذلك من خلال الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني في المجالات التالية: – وظائف أطباء صيادلة – وظائف أخصائيين وفنيين صحيين. – وظائف مهندسين وفنيين. – وظائف تمريض – وظائف إدارية – وظائف الخدمات المساندة الشروط العامة لجميع الوظائف: – أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية. – حاصل على المؤهل المطلوب بتقدير لا يقل عن (جيد). – حاصل على ترخيص من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (للوظائف الطبية والصحية). – حاصل على ترخيص من الهيئة السعودية للمهندسين (للوظائف الهندسية). – إجتياز المقابلة الشخصية وامتحان اللغة الإنجليزية واللياقة الطبية. – إجتياز اختبار اللغة الإنجليزية (STEP) للوظائف التي تتطلب ذلك.