وسط مطالبات بالتمديد “إحكام” تحدد الثامن من فبراير المُقبل كآخر موعد للسداد

وسطَ مطالبات بالتمديد، وصلت إلى عدد من المستفيدين من منصة الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات “إحكام” رسائل تفيد بتحديد الثامن من فبراير المُقبل كآخر موعدٍ لسداد المقابل المالي لمَن أكمل الرفع بطلبات التملك عبر المكاتب الهندسية المُعتمدة.

وسط مطالبات بالتمديد "إحكام" تحدد الثامن من فبراير المُقبل كآخر موعد للسداد

اختصاصات وأهداف منصة “إحكام”

وتشمل لجان الأمانة العامة “إحكام” عدداً من القطاعات الحكومية وهي  “الداخلية، العدل، البيئة والمياه والزراعة، الشؤون البلدية والقروية والإسكان، المالية، إضافة إلى الهيئة العامة لعقارات الدولة”.

وتختص لجان منصة إحكام بالنظر في طلبات التملك أو التعديل و طلبات إثبات التملك للعقارات الواقعة داخل حدود الحرمين الشريفين وفق الضوابط، إضافة إلى النظر في طلبات التعديل على صكوك الاستحكام داخل حدود الحرمين الشريفين، بهدف المساهمة في إثبات تملك العقار وخلق بيئة عقارية موثوقة وفق مبادئ العدالة و الشفافية والموثوقية.

شروط “إحكام” للتقدم بطلبات التملك

كما بينت إحكام  شروط التقدم بطلبات تملك العقارات وهي:

  1. أن يكون الطلب مقدمًا خلال سنة من التاريخ 5 / 5 / 1442هـ؛ الموافق 20 / 12 / 2020م.
  2. ألا يكون قد سبق الفصل فيه بحكم قضائي مكتسب للصفة النهائية.
  3. ألا يكون العقار -محل الطلب- ضمن المواقع التي لا يجوز اكتساب الملكية فيها شرعاً أو بموجب الأوامر والقرارات والتعليمات،
  4. وألا تنفي المصورات الجوية أو المخططات التنظيمية وجود إحياء في العقار محل طلب التملك قبل أمر المنع من الإحياء الصادر بتاريخ 9 / 11 / 1387هـ


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.