وزير المالية: الشرق الأوسط سيمر بست سنوات صعبة لكن الخليج في وضع أفضل

قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، أنه من الصعب الآن التنبؤ بما هو قادم في العالم، وأردف «لكن أقول لكم عالميا سوف يكون هناك ظروف صعبة»، وأضاف وزير المالية السعودي أن المنطقة سوف تنقسم إلى قسمين أولهما منطقة الخليج، حيث ستكون الست سنوات القادمة جيدة، وستكون المدة نفسها صعبة بالنسبة للمنطقة بأسرها، ودورنا سيكون هو مساعدة هذه المنطقة، ويجب أن نعمل على مستوى العالم على ضمان وجود المزيد من التعاون بحسب قوله.

وزير المالية: الشرق الأوسط سيمر بست سنوات صعبة لكن الخليج في وضع أفضل

جاء ذلك في كلمة وزير المالية السعودي أثناء أعمال اليوم الثاني من مؤتمر «مبادرة مستقبل الاستثمار»، والذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض، وتستمر أعماله حتى غد الخميس، وأضاف «أن دول منطقة الشرق الأوسط ستواجه صعوبات الفترة المقبلة، وعلى دول الخليج مساعدتها».

التحول في مجال الطاقة قد يستغرق 30 عاما

وزير المالية: الشرق الأوسط سيمر بست سنوات صعبة لكن الخليج في وضع أفضل

وحول التحول في مجال الطاقة، قال وزير المالية السعودي اليوم الأربعاء «إن التحول في مجال الطاقة بعيدا عن الاعتماد على الوقود الأحفوري سوف يستغرق سنوات، ربما تصل إلى 30 عاما».

كما نوه الجدعان إلى أن دول منطقة الخليج العربي سوف تكون مستفيدة على صعيد النمو والإيرادات خلال الست سنوات المقبلة.

وفي حديثه حول الحرب الدائرة الآن بين روسيا وأوكرانيا، أكد أنه من الصعب التنبؤ بما يجري عالمياً، لكن تتمثل إحدى أكبر الصعوبات التي تواجهها الدول عالميا في أزمة ارتفاع الدين، وأن المملكة تعمل على حشد الدعم لدول المنطقة، وذلك مع المؤسسات الدولية.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً