وزير الطاقة يزف بشرى سارة للسعوديين بشأن الغاز الطبيعي

كشف صاحب السمو الملكي الأمير “عبد العزيز بن سليمان” وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية، أن شركة “أرامكو السعودية” قد نجحت بفضل الله تعالي وتم أكتشاف عدد من حقول الغاز الطبيعي في منطقة الحدود الشمالية، ومنطقة الربع الخالي، والمنطقة الوسطى، والمنطقة الشرقية، حيث صرح سموه بتفاصيل تلك الاكتشافات التي أسعدت جميع السعوديين.

وزير الطاقة يزف بشرى سارة للسعوديين بشأن الغاز الطبيعي

وزير الطاقة يُعلن عن أكتشاف عدد من حقول الغاز الطبيعي

وأضاف وزير الطاقة أنه قد تم أكتشاف حقل “شدون” للغاز الطبيعي في المنطقة الوسطى، وهو موجود على بعد 180 كيلو متر جنوب شرق العاصمة السعودية الرياض، كما تم أكتشاف حقل “شهاب” للغاز الطبيعي أيضاً في منطقة الربع الخالي جنوب غرب حقل الشيبة على بعد 70 كيلو متر تقريباً.

الغاز الطبيعي

أوضح صاحب السمو أيضاً أنه تم أكتشاف حقل ” الشرفة” للغاز الطبيعي في منطقة الربع الخالي على بعد 120 كيلو متر من جنوب غرب حقل شيبة، وهو في منطقة الربع الخالي، كما تم أكتشاف حقل ” أم خنصر” بمنطقة الحدود الشمالية على بعد 71 كيلو متر من جنوب شرق مدينة ” عرعر” السعودية، واكتشاف حقل سمنة للغاز الطبيعي غير التقليدي جنوب حقل الغوار في المنطقة الشرقية.

وأكد الوزير في نهاية تصريحاته على الحمد والشكر لله على ما انعم عليه في المملكة العربية السعودية من خير وفير، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي، وأن يديم على الوطن الأمن والاستقرار والرخاء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.