وزير التربية والتعليم السعودي يسلط الضوء على الاستخدام الناجح للتعلم عن بعد أثناء الوباء

أكد وزير التعليم السعودي د. حمد آل الشيخ أن الجهود المبذولة للاستفادة من التعلم عن بعد لضمان استمرار التعليم في المملكة العربية السعودية خلال أزمة فيروسات التاجية كانت ناجحة.

وزير التربية والتعليم السعودي يسلط الضوء على الاستخدام الناجح للتعلم عن بعد أثناء الوباء 1 11/6/2020 - 4:59 م

وقال خلال اجتماع استثنائي للمؤتمر العام لوزراء التربية والتعليم من الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج، إن المملكة اضطرت، مثل دول أخرى كثيرة، إلى تغيير أولوياتها والتوصل إلى طرق جديدة. العمل على التصدي للتحديات التي يفرضها الوباء.

وسلط الضوء بشكل خاص على جهود وزارة التربية والتعليم في توفير بث تعليمي مباشر من خلال بوابة التعليم الوطنية iEN. بالإضافة إلى ذلك، تم استخدام قنوات YouTube، ومبادرة بوابة المستقبل، التي تهدف إلى تعزيز التعليم من خلال استخدام التكنولوجيا، ونظام التعليم الموحد للمساعدة في التعلم عن بعد، إلى جانب الجهود التي تبذلها المدارس الفردية والجامعات لتوفير دروس عبر الإنترنت.

وأوضح الشيخ أيضاً الإجراءات التي اتخذتها السلطات في المملكة في مجالات أخرى لمواجهة الوباء، بما في ذلك توفير وإعداد أماكن للحجر الصحي وعزل المرضى المصابين وتنظيم متطوعين للرعاية الصحية ونقل المواطنين العائدين من الخارج إلى مرافق الحجر الصحي أو المستشفيات. ونشر الوعي بالوباء وتوفير تدريب متخصص.

كما رحب الوزير بالاجتماع الاستثنائي لوزراء التعليم كتذكير هام بأهمية التعليم كجزء من جهود الحفاظ على التنمية والاستقرار في مجتمعات دول مجلس التعاون الخليجي.