وزير الإعلام اليمني يدين استهداف حي المطار بمأرب ويطالب المجتمع الدولي بإدراج الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني الجريمة المنكرة والمروعة للآمنين، التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي الإرهابية، والتي استهدفت حي المطار الممتلئ بالسكان المدنيين والفارين إلى مدينة مأرب بصاروخ باليستي إيراني، وأكد الارياني أن استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية للمدنيين والأحياء السكنية بشكل متعمد في محافظة مأرب لهو جريمة حرب مكتملة الأركان.

وزير الإعلام اليمني يدين استهداف حي المطار بمأرب ويطالب المجتمع الدولي بإدراج الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب 1 27/1/2022 - 1:04 ص

أطالب المجتمع الدولي بإصدار إدانة صريحة

وتوجه وزير الاعلام اليمني إلى منظمات حقوق الإنسان الدولية والمجتمع الدولي، والمبعوث الأممي الأمريكي، وطالبهم بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه الجريمة النكراء.

كما توجه الارياني مطالبا بسرعة العمل على إدراج مليشيا الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة قياداتهم، ومحاكمتهم بجرائم الحرب التي ارتكبوها في حق الشعب اليمني، وضمان عدم إفلاتهم من العقوبة.

عمل انتقامي جبان يعكس حالة الإفلاس التي تعانيها مليشيا الحوثي

ووصف وزير الاعلام العمل الإرهابي بمحافظة مأرب ” بالعمل الانتقامي الجبان، الذي يعكس حالة الإفلاس التي تعانيها مليشيا الحوثيين بعد الهزائم الكبيرة، والخسائر الفادحة التي تكبدتها على أيدي أبطال الجيش والمقاومة، وألوية العمالقة في مختلف جبهات القتال.

خمسة مدنيين بينهم امرأة وإصابة ثلاثة وعشرين آخرين

وأوضح الارياني أن هذه الجريمة هي امتداد لجرائم القصف المتعمد والممنهج الذي تشنه مليشيا الحوثي على المدنيين في مدينة مأرب الصامدة المزدحمة بالسكان والنازحين من مختلف أنحاء الجمهورية.

وأشار وزير الاعلام إلى أن القصف الحوثي أسفر عن مقتل خمسة مدنيين من بينهم امرأة،  وإصابة ثلاثة وعشرين آخرين من بينهم امرأتين، وخمسة من الأطفال، وذلك كحصيلة غير نهائية لجرائم المليشيا الإرهابية.

المصدر: سبأ نت.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.