وزاره التعليم السعودي تقرر توزيع حسابات منصة مدرستي الأسبوع الحالي

أعلنت وزارة التعليم السعودي أنه سوف يتم خلال الأسبوع الحالي توزيع الحسابات الخاصة بالدخول على منصة مدرستي للطالبات والطلاب والمعلمات والمعلمين والمشرفين وقاده المدارس.

منصة مدرستي

كما أكدت الوزارة على أن عملية التوزيع للحسابات على منصة مدرستي سوف يتم بصورة تتابعية وطبقا للآلية التي تضمن توفير الحسابات للمستخدمين بشكل أمن.

وكانت الوزارة أكدت على جميع الأشخاص المستفيدين من تحديث أرقام الهواتف الجوالة الخاصة بهم وذلك في نظام نور حتى يتم توصيل الحسابات على الأرقام بشكل سهل وحتى لا تحدث اخطاء أثناء عملية التوصيل.

وكانت الوزارة خلال الفترة السابقة قد قامت بشرح منصة مدرستي وأكدت أنها تحاكي اليوم الدراسي بصورة كاملة سواء الحصص الدراسية أو النشاط الطلابي أو غيرها من العمليات الرئيسية التي يتكون منها اليوم الدراسي.

وزارة التعليم تقرر شكل بداية العام الدراسي على منصة مدرستي

كانت وزارة التعليم السعودي قد أعلنت عن شكل بداية العام الدراسي الجديد سواء التعليم العادي أو التعليم الجامعي كما أن الوزارة قد قامت بالشراكة والتنسيق مع وزارة الاتصالات ووزارة الصحة والعديد من الجهات والمؤسسات التي لها صلة بتقديم الدعم للعام الدراسي.

في نفس ذات الوقت تعمل الجامعات الأهلية والجامعات الحكومية والمؤسسات العامة للتدريب المهني والتقني على إتخاذ جميع الترتيبات التي لها صلة بعمل الهيئات الإدارية والدراسية.

ومن خلال ما شرحته وزارة التعليم السعودي فإن التعليم الجامعي سوف يكون عن بعد للمقررات النظرية أما المقررات التدريبية والعملية سوف تكون بالحضور ولكل جهة الصلاحية في تحديد الشكل المناسب وإتخاذ القرار بالصورة التي تحقق مصالح الطالبات والطلاب مع الأخذ في الاعتبار المستجدات.

إلى جانب تأكيد الوزارة على توفير كافة الأدلة الاسترشادية والتعليمات التي توفر المساعدة لأولياء الأمور والطلاب على التعرف على كل ما يتعلق بالخدمة التعليمية عن بعد ويتم بشكل دوري تعريف وتوزيع الأدلة الاسترشادية على الطالبات والطلاب بالإضافة إلى توفيرها بصورة الكترونية علي المواقع المختلفة للوزارة.