وزارة العدل تعلن عن وظائف جديدة للمترجمين..شروط التقديم وميعاده

قامت وزارة العدل بالإعلان صباح اليوم، عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة للمترجمين السعوديين، وأوضحت الوزارة أن الوظائف المعلن عنها متاحة للمواطنين فقط المقيمين على الأراضي السعودية، وذلك في كافة المناطق بالمملكة.

وزارة العدل تعلن عن وظائف جديدة للمترجمين..شروط التقديم وميعاده

ويأتي هذا الإعلان في إطار الخطوات الجادة التي تقوم حكومة المملكة باتخاذها، للقضاء على البطالة التي بدأت في الانتشار بين شباب الخريجين من الجامعات، كما تقوم المملكة في الوقت الحالي بما يطلق عليه “السعودة”، لتقليل عدد الأجانب الموجودين بالمملكة، وتوفير فرص للمواطنين السعوديين.

وظائف وزارة العدل وشروط التقدم إليها

وقد أعلنت الوزارة عن رغبتها في تعيين عدد من الكوادر الوطنية، والتي تمتلك القدرة على عمل ترجمة فورية والتحريرية من عدد من اللغات إلى اللغة العربية، وتشمل اللغات التي أعلنت عنها الوزارة اللغة التركية والإثيوبية واللغة الفيتنامية بالإضافة إلى اللغة التايلاندية واللغة الإندونيسية.

أما عن شروط التقدم فقد أكدت الوزارة أنه يجب على المتقدم للوظائف المعلن عنها أن يكون على الأقل من حملة شهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون ملما بالترجمة من اللغة العربية إلى إحدى اللغات الأجنبية المطلوبة والعكس، كما يجب أن يكون المتقدم حاصلا على دبلوم متخصص في اللغة الأجنبية لمدة سنتين على الأقل.

ميعاد التقديم على وظائف وزارة العدل

وقد أعلنت الوزارة أنه يجب على المواطنين الراغبين في التقدم لشغل هذه الوظائف، أن يتوجهوا إلى إدارة الموارد البشرية في وزارة العدل، وأن يقوم المتقدم بتقديم صورة من المؤهل الدراسي الحاصل عليه، وذلك بدءا من يوم 22 صفر الجاري ولمدة خمسة أيام.

م والدوائر في مناطق المملكة كافة، بما يخدم العملية القضائية ويسهل عملية التقاضي لغير الناطقين باللغة العربية.​