وزارة الصحة السعودية تنفي صحة الشائعات الصادرة بشأن الفيديو المتداول على وسائل التواصل الإجتماعي لمواطن سعودي مصاب بكورونا

نفت وزارة الصحة السعودية الشائعات بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي لمواطن سعودي مصاب بفيروس كورونا، وقالت وزارة الصحة أن الفيديو يعود لمستشفى النصر السعودي حيث كان القائمون على المستشفى يقومون لإجراء فرضية أو “تجربة” من أجل موسم الحج الماضي.

وزارة الصحة السعودية تنفي صحة الشائعات الصادرة بشأن الفيديو المتداول على وسائل التواصل الإجتماعي لمواطن سعودي مصاب بكورونا 1 5/3/2020 - 3:53 م

وتوجد بالمملكة العربية السعودية حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا، لكن “توفيق ربيعة” وزير الصحة السعودي أكد أن المصاب معزول تماماً في المستشفى.

وأكد ربيعة أن المملكة تمتلك خبراء ذوي مستوى عالي من الخبرة كما أنهم قادرون تمام القدرة على التعامل مع مثل هذه الحالات، كما أن هناك لجنة متخصصة في الإبلاغ عن وجود حالات إصابة بكورونا.

والمواطن الوحيد الذي تم تأكيد إصابته بفيروس كورونا هو رجل سعودي جاء من إيران عبر المملكة البحرينية، وتؤكد المملكة أن وضع المريض تحت السيطرة.

ويعتبر المواطن السعودي المصاب والذي لم يكشف عن إسمه هو واحدة من النتائج الإيجابية التي قام بإنجازها الفريق المتخصص بالكشف عن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا، حيث تم التوجه إليه مباشرة والكشف عليه وتم تأكيد إصابته لكن حالته مستقرة الآن.

إسمع الخبر بدلاً من قراءته: