وزارة الداخلية: استبدال الجواز السعودي بجديد فيه شريحة إلكترونية قريبا

كشف مساعد وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية, الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري آل سعود أثناء حديثه على قناة “العربية”, عن أنه سيتم قريبا استبدال جوازات المواطنين السعوديين الحالية بجوازات جديدة تحتوي على شريحة إلكترونية تحمل بيانات ومعلومات صاحب الجواز, مما يؤدي إلى تسهيل وتسريع عملية قراءة بيانات المواطن المسافر عند قارئات الجوازات الموجودة في المطارات.

وزارة الداخلية: استبدال الجواز السعودي بجديد فيه شريحة إلكترونية قريبا

وأوضح الأمير “المشاري” أنه خلال الشهور القليلة القادمة سيتم إطلاق خدمات إلكترونية جديدة تسهل وتسرع إجراءات كثيرة, ومن تلك الخدمات: إمكانية تجديد الهوية الوطنية الشخصية من أي مكان بالعالم, وإيصالها إلى صاحبها من خلال خدمة البريد المتاحة دون الحاجة إلى الذهاب والوصول إلى مكاتب الأحوال المدنية.

وأشار الأمير “المشاري” أيضا إلى أن جميع الجهات الحكومية المقدمة للتأشيرات أتاحت خدمة تسجيل السمات الحيوية والبصمة عند إصدارات التأشيرات الرقمية دون حاجةٍ لزيارة السفارات. وحدث ذلك أثناء زيارته جناح وزارة الداخلية المشارك في أسبوع “جايتكس للتقنية” في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفت الأمير إلى أنه ستتم إتاحة الخدمة لجميع المواطنين حسب جدول زمني يتم الاتفاق عليه بين وزارة الخارجية من جهة وكل الجهات الحكومية المعنية بكل تأشيرة من التأشيرات من جهة أخرى. وأعرب عن افتخاره بالنجاحات المتتالية المحققة من قبل وزارة الداخلية لشؤون التقنية من خلال تواجدها المستمر والدائم في معرض أسبوع جايتكس للتقنية للسنة السابعة.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
قد يعجبك أيضاً
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.