وزارة #الحج_والعمرة تعلن: إطلاق منصة خاصة بتوعية الحجاج والمعتمرين 2022

أعلن وكيل وزارة الحج والعمرة الدكتور حسن المناخرة، أن المملكة بصدد إطلاق منصة كبرى خاصة بتوعية الحجاج والمعتمرين، قبل قدومهم إلى المملكة السعودية.

منصة خدمات الحج والعمرة

مؤتمر خدمات الحج والعمرة

ويعد موسم 2022 /1443 موسم حج وعمرة مميز، بعد أن أعلنت المملكة تخفيف القيود على رحلات الحج والعمرة التي طبقت خلال العامين المنصرمين بسبب الإجراءات الاحترازية وسياسة التباعد التي اتخذتها دول العالم بسبب انتشار جائحة كورونا.

منصة الحج والعمرة
د حسن المناخرة

إطلاق منصة توعية الحجاج والمعتمرين 2022

وقد أوضح دكتور المناخرة وكيل وزارة الحج والعمرة، أن المنصة تصدر ب 7 لغات عالمية، لتسهل على زوار البيت الحرام من جميع دول العالم الدخول عليها، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها.

هذا وسوف يتم إطلاق المنصة أثناء انعقاد مؤتمر ومعرض الحج والعمرة 2022 برعاية أمير مكة، والذي يعقد خلال الفترة من 21: 23 من شهر مارس 2022، تحت عنوان ( التحول نحو الابتكار).

منصة الحج والعمرة
أمير مكة

الخدمات التي تقدمها منصة التوعية بالحج والعمرة

  • التعريف بإجراء الحصول على التصريح بالسفر لأداء الحج والعمرة.
  • شروط الحصول على الموافقات.
  • شرح للمناسك التي يؤديها المعتمرون.
  • الخدمات المقدمة للمعتمرين والحجيج من أجل إقامة مريحة خلال الزيارة.

وقد أضاف المناخرة في حديثه من خلال “الزوم” أن وزارة الحج والعمرة مهتمة اهتماما خاصا بتنظيم مؤتمر خدمات الحج والعمرة، من أجل مد أواصر التعاون مع برنامج “خدمة ضيوف الرحمن” من أجل تحقيق التجديد والابتكار لإحداث النقلة النوعية المستهدفة لتطوير منظومة الحج والعمرة، ومن أجل تحقيق التعاون المنشود بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وطرح فرص استثمارية واعدة من أجل الارتقاء النوعي للخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وجاء رد المناخرة عن تساؤل عن عدد المعتمرين المتوقع لموسم العمرة 2022، بقوله أنه من التطورات الجديدة، والنقلة النوعية في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وأيضا مع التيسيرات الجديدة في الشروط، فإنه يتوقع أن يكون الإقبال كبيرا على الحجز لعمرة هذا الموسم، مؤكدا على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة، وأعمال التطوير المستمرة من أجل توفير الراحة والأمان لضيوف بيت الله الحرام.

وأوضح أنه خلال المؤتمر سوف تعلن الدول بالعدد الممنوح لكل دولة، وشروط جواز السفر الصحي، وباقي الشروط المطلوب توافرها.

منصة الحج والعمرة
مؤتمر ومعرض الحج والعمرة

تيسيرات خاصة بأصحاب الهمم

وفي رد على سؤال آخر بخصوص التيسيرات المقدمة لأصحاب الهمم وإعداد تقنيات خاصة من أجل مساعدتهم في أداء المناسك، وتوفير كافة ما يحتاجه كبار السن وذوي القدرات الخاصة من أجل توفير أداء مريح للمناسك، وأنه سوف يتم الإعلان عن كافة التفاصيل خلال مؤتمر ومعرض الحج والعمرة 2022.

رؤية المملكة 2030 حول تطوير أعمال الحج والعمرة

أشار وكيل وزارة الحج والعمرة في لقائه عبر “زوم” أنه سوف يعلن في خلال المؤتمر خطة المملكة السعودية 2030 بشأن أعمال تطوير خدمات الحج والعمرة.

مقالات ذات صلة:

لماذا سميت ليلة النصف من شعبان بعيد الملائكة؟

أخبار سعيدة للمقبلين على الحج والعمرة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد