وزارة الحج والعمرة تعلن الضوابط والشروط لاستقبال المعتمرين من خارج المملكة

وزارة الحج والعمرة تعلن عن بدئها في استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم بالتدريج وذلك مع غرة هذا الشهر العربي شهر محرم بعد أن كانت تسمح لستين ألف سعودي ومقيم فقط بأداء مناسك الحج وذلك بسبب وباء كورونا كوفيد 19 المستجد.

وزارة الحج والعمرة تعلن الضوابط والشروط لاستقبال المعتمرين من خارج المملكة 1 12/8/2021 - 5:45 م

شروط منح التراخيص لمن يريد أداء مناسك العمرة

يشترط على كل من يريد أن يؤدي مناسك العمرة أن يكون قد تم تطعيمه وذلك وفق تصريحات معالي نائب وزير الحج والعمرة د/عبدالفتاح مشاط وتكون كالأتي:

  1. أن يكون قد تم  تطعيمه بجرعتين من لقاح ضد فيروس كورونا المستجد
  2. أن يكون قد تم تطعيمه ومضى أربعة عشر يوما على أخذه أول جرعة من اللقاح
  3. أن يكون تم تطعيمه ومتعافٍ من الإصابة

وما سبق يخص المعتمرين داخل المملكة سعوديين ومقيمين.

أما من يريد أداء المناسك من خارج المملكة فتكون الشروط كالتالي:

  1. أن يرفق شهادة التحصين أو شهادة التطعيم المصادق عليها من بلده
  2. أن يكون اللقاح المحصن به من يريد العمرة معتمد داخل المملكة العربية السعودية ( أسترازنيكا، و مودرنا، و جونسون أند جونسون، و فايزر_بيونتيك )
  3. يشترط على المعتمر من الخارج أن يلتزم بالحجر الصحي المؤسسي

السماح بأداء مناسك العمرة لصغار السن

وزارة الحج والعمرة تفتح الباب لصغار السن من ١٢-١٨ سنة لأداء مناسك العمرة وذلك بشرط أن يكون محصن “جرعتين” وذلك لمعتمري الداخل.

وقد أصدرت وزارة الحج والعمرة حوالي ١٣ ألف تصريح لصغار السن في أول أسبوع من شهر محرم في أوائل موسم ١٤٤٣ هجرياً حيث أن هذه الفئة العمرية كانت محظورة من أداء مناسك الحج والعمرة من أول ظهور فيروس كورونا وانتشاره منذ ما يقارب السنتين وذلك كان حرصاً على سلامتهم.

وصرح د/عبدالفتاح مشاط نائب وزير الحج والعمرة أن تصاريح العمرة ستكون من خلال تطبيق “اعتمرنا” وتطبيق “توكلنا” كما أنه أكد على ضرورة الإلتزام بالإجرائات الصحية والخطط التنظيمية الموضوعة من قبل وزارة الحج والعمرة للحفاظ على سلامة المعتمرين ومنع انتشار الفيروس.

وسوف تُتخذ عدة إجراءات احترازية ووقائية شديدة حتى لا يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا كما كان في موسم الحج الذي لم يسجل فيه أي إصابة بالفيروس بين الحجاج. تصاريح العمرة



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.