وزارة الحج تكشف شروط خيام عرفات وتؤكّد الجاهزية الأمنية لاستقبال ضيوف الرحمن

اتّخذت وزارة فريضة الحج والعمرة، ضمن الأتعاب المبذولة تأهبًا لاستقبال حجاج بيت الله الحرام في الحرمين الشريفين، من كل الدول الإسلامية،  والعمل على جميع الإجراءات المطلوبة والتنظيمية الضرورية لخدمة ضيوف الرحمن، مطالبة مؤسسات ومؤسسات حجاج الداخل بالالتزام بمواصفات الخيام التي ستستخدم بمشعر عرفة لذلك العام.

وزارة الحج تكشف شروط خيام عرفات وتؤكّد الجاهزية الأمنية لاستقبال ضيوف الرحمن 1 29/7/2017 - 12:46 م

وشدّدت الوزارة، على وجوب أن تصبح الخيام مصنعة من أقمشة مضادة للحريق والماء والعوامل الجوية وعدم تكوّن الفطريات كما يلزم ألا تنبعث منها اى غازات سامة عند  تسيلط اللهب تجاها.

واكدت الاشتراطات، أن توضع بطاقة توضيحية على جميع خيمة بعدة لغات مثل اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، بمقر ملحوظ، تتضمن على نوع الألياف المستخدمة في صناعة الخيمة، وأسلوب المعالجة، وتاريخ صناعة الخيمة، وتاريخ الصلاحية، بالإضافة الي وضع علامة مميزة توضح أنها مضادة للحريق، ووضع بطاقات تحذيرية توضوح كيفية الوقائية من النيران.

وفي سياق متّصل، أفاد معاون مدير الأمن العام للحج والعمرة حاكم النطاق المركزية اللواء سعود بن عبد الله الخليوي، وضع التدابيرالامنية والوقائية للمحافظة على أمن وسلامة ضيوف الرحمن وتسهيل جميع الإمكانات لخدمة الحجاج.

ونوه إلى تطبيق التدابير عن طريق القوات المخصصة لأمن المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة والقوات المخصصة لأمن المسجد الحرام والقوات المخصصة لأمن فريضة الحج والعمرة في مكة المكرمة.

وأبرز مواصلة زعيم قوات أمن فريضة الحج الفريق أول خالد بن مرسوم الحربي، وتوجيه معاون وزير الداخلية لشئون العمليات والمشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد القحطاني؛ بهدف تقديم أرقى وأفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.