وزارة الحج: انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج يوم 30 شوال الجاري

صرحت وزارة الحج والعمرة بأن موسم العمرة للقادمين من خارج المملكة العربية السعودية بتأشيرة عمرة سينتهي يوم 30 شوال الجاري، وكان ذلك التصريح رداً على أحد الاستفسارات حول موعد إغلاق الحجوزات المتعلقة بالعمرة قبيل موسم الحج لهذا العام الجاري، وأكدت الوزارة مرارا في ردها على الاستفسار على أن موعد انتهاء موسم العمرة للقادمين من خارج البلاد بتأشيرة عمرة ينتهي مباشرة بنهاية يوم 30 من شهر شوال.

وزارة الحج: انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج يوم 30 شوال الجاري 2 9/5/2022 - 6:38 ص

إعلان إجراءات التقديم للحج من داخل المملكة قريبا

وزارة الحج: انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج يوم 30 شوال الجاري 1 9/5/2022 - 6:38 ص

وفي منشور مثبت على الحساب الرسمي لوزارة الحج والعمرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أكدت الوزارة أن إعلان إجراءات التقديم من داخل المملكة لحج عام 1443 هجري ستعلن قريبا، وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة.

وأعربت الوزارة في ذات التغريدة على تويتر عن أملها من عموم الراغبين في الحج من داخل المملكة عدم التعامل مع أي مواقع مشبوهة تروج للحج، أو تروج لخدمات وهمية للتسجيل فيه.

مليون حاج لهذا العام من الداخل والخارج

وأعلنت وزارة الحج والعمرة في التاسع من إبريل الماضي إعلان حج رسمي عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، وجاء فيه أنه تقرر رفع عدد حجاج موسم هذا العام ١٤٤٣ه/ ٢٠٢٢م إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها.

وصرح الإعلان أن هذا العدد يأتي انطلاقا من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على سلامة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام.

ضوابط الحج هذا العام ١٤٤٣ه/٢٠٢٢م

وأوضحت وزارة الحج والعمرة أن موسم حج هذا العام سيكون وفقاً لعدة ضوابط، وهي كما يلي:

١. الحج هذا العام للفئة العمرية أقل من ٦٥ عاما ميلادياً، وذلك مع اشتراط استكمال جرعات التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد 19 المعتمدة من وزارة الصحة.

٢. يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي pcr لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال (٧٢) ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

وزارة الحج: انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج يوم 30 شوال الجاري


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.