وزارة الحج المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440 localhaj haj gov sa


رابط وزارة الحج المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438، بخلاف التعريف بخطوات تسجيل حج الداخل للمواطنين والمقيمين للعام الحالي، وفق التوضيحات التي قدمتها وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية للراغبين في أداء شعائر الحج للعام 1440 هجرياً، حيث تم تفعيل التسجيل في المرحلة الثانية من مراحل المسار الإلكتروني لاستكمال إجراءات الحج واختيار مزودي الخدمة والتي بدأت من اليوم الخميس 4-7-2019 .

تبدأ عملية تسجيل حج الداخل خلال الفترة من الأول من شهر ذي القعدة وحتى السابع من الشهر ذاته، من خلال الرابط الرسمي والأوحد والمعتمد رابط وزارة الحج المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440 هجرياً، والذي سيمكن المواطنين أو المقيمين من الاختيار ما بين برامج الحج المقدمة من الشركات المعتمدة وتسديد نفقات الحج بطريقة إلكترونية.

موقع وزارة الحج وزارة الحج المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438

توعدت وزارة الحج والعمرة منظمي برامج حج الداخل خارج المسار الشعري لتسجيل الحجاج في الداخل، وقالت الوزارة أن رابط موقع وزارة الحج المسار الإلكتروني لحجاج الداخل هو الموقع الرسمي والأوحد لتسجيل طلبات الحج، عبر الشركات والمؤسسات المعتمدة لدى الوزارة.

قدمت الوزارة من خلال رابط المسار الإلكتروني عدة توضيحات عن أنظمة الحج المتاحة، والتي يستطيع المواطن أو المقيم الاختيار ما بينها، وفق ما سنرفقه لكم من خطوات تسجيل حج الداخل 1440 هجرياً، لتبسيط الإجراءات حتى تأكيد الحجز ودفع النفقات عبر أنظمة السدسان الإلكتروني المعتمدة، موقع المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ، وسنوضح لكم شرح حول كيفية التسجيل للمرحلتين الأولى والثانية.

وزارة الحج المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440 localhaj haj gov sa 1 4/8/2017 - 2:00 م وزارة الحج المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440 localhaj haj gov sa 2 4/8/2017 - 2:00 م

طريقة تسجيل حج الداخل 1438 localhaj.haj.gov.sa

تبدأ خطوات تسجيل حج الداخل من خلال زيارة الرابط المرفق بعالية في المقام الأول، ثم تحديد اسم المدنية وعدد الحجاج من الذكور أو الإناث، واتباع الشرح المرفق بمقطع الفيديو التالي:

وزارة الحج قدمت الدليل الإرشادي لخطوات التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، ومنه تم توضيح الإجابات التيس تسائل بها المواطنين والمقيمين لتأكيد تسجيلهم.

تحديث : يستمر التسجيل في برامج حج الداخل 1440، من خلال رابط موقع وزارة الحج المسار الإلكتروني لحجاج الداخل حتى السابع من شهر ذي الحجة وفق الرؤيا الشرعية لهلال الشهر، وللتعرف على خطوات وبرامج التسجيل ونفقاتها زوار الرابط المبين بعالية.

وزارة الحج شرحت كيفية الاستفادة من خدمة تفعيل تقديم طلب استثناء تكرار الحج، بعد فتح رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440 والذي يستمر حتى يوم 7-12-1440 أو لحين اكتمال جميع المقاعد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.