وزارة الحج السعودية تحذر حجاج الداخل من الحملات غير النظامية

حذرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية من حملات الحج الغير نظامية، وأكدت أنها رصدت خلال الأيام الماضية إعلان بعض منظمي الحملات غير النظامية عن تقديمهم لخدمة حجاج الداخل، في محاولة منهم لمباشرة العمل دون الحصول على التراخيص النظامية، مخالفين بذلك نظام خدمة حجاج الداخل.

وزارة الحج السعودية

عقوبات تنتظر حملات الحج الغير نظامية

وشددت وزارة الحج والعمرة أنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يقف وراء هذه الحملات المخالفة، مؤكدة أن المنفذ الوحيد للحجز لدى الشركات والمؤسسات المرخص لها بخدمة حجاج الداخل هو بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، مشيرة إلى أن دفع أي مبالغ إضافية خارج قيمة بوابة المسار الالكتروني وخارج إطار آلية السداد المعتمدة يعد مخالفة لتعليمات وزارة الحج والعمرة بالمملكة.

طريقة التقديم للحج بطريقة نظامية

وأوضحت وزارة الحج أن الطريقة الوحيدة للتقديم للحج هذا العام للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية هي بواية المسار الإلكتروني، ودعت الراغبين في الحج هذا العام إلى التقديم من هنا، وذلك خلال الفترة من غرة شهرة ذي القعدة المقبل إلى السابع من شهر ذي الحجة 1438هـ.

وتنقسم برامج الحج المعتمدة في المسار الإلكتروني إلى ثلاث برامج هي: (الحج العام – والحج منخفض التكلفة – والحج الميسر)، وشددت الوزارة على ضرورة مراعاة المهلة المحددة لسداد قيمة البرامج المختارة حيث سيرد رسالة بالقيمة والمدة المحددة للسداد على الهواتف الجوالة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.