بعد إصدار ترخيص دور السينما بالمملكة..هذا هو أول فيلم يتم عرضه الأسبوع القادم بدور العرض في جدة

قام مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالموافقة على إصدار التراخيص اللازمة للراغبين في فتح دور السينما في المملكة، وقد أعلن هذا القرار صباح اليوم الإثنين الموافق11 ديسمبر 2017، وذلك بعد الاجتماع الذي قامت الهيئة بعقده برئاسة الدكتور عواد بن صالح العواد وزير الثقافة والإعلام، وتعتبر هذه إحدى الخطوات التي تقوم المملكة باتخاذها ضمن رؤية 2030، التي تسعى إلى إحداث تغيرات في المجتمع السعودي، وقد سبق هذا القرار السماح للمرأة بالقيادة وهو إحدى القرارات التاريخية في المملكة.

بعد إصدار ترخيص دور السينما بالمملكة..هذا هو أول فيلم يتم عرضه الأسبوع القادم بدور العرض في جدة

البدء في منح تراخيص دور سينما في المملكة

وقد أوضح البيان الذي صدر منذ قليل، أنه من المقرر أن يتم البدء في منح التراخيص اللازمة لفتح دور السينما عقب الانتهاء من عمل اللوائح والقوانين الخاصة بتنظم العروض سواء كانت مسموعة أو مرئية في الأماكن العامة، وذلك خلال 90 يوما.

وقد أكد البيان الذي صدر اليوم أن محتوى العرض سوف يخضع للرقابة تبعا لعدد من معايير السياسة الإعلامية الخاصة بالمملكة، وأضيف أن العروض يجب أن تتوافق مع كافة القيم والثوابت وبما يتضمن تقديم محتويات هادفة ولا تتعارض مع الأحكام الشرعية ولا تخل بالاعتبارات الأخلاقية.

دور السينما ودورها في اقتصاد المملكة

يذكر أن العمل في القطاع السينمائي سوف يحدث آثارا إيجابية في الاقتصاد بالمملكة، حيث  أنه سوف يزداد حجم السوق الإعلامي، ويرتفع حجم المشاركة في هذا القطاع ليصل إلى ما يقرب من 90 مليار ريال، كما أنه من المتوقع أن يتم استحداث أكثر من 30 ألف وظيفة للمواطنين والمواطنات بصورة دائمة، بالإضافة إلى 130 ألف وظيفة مؤقتة وذلك بحلول عام  2030.

تحديث:تقوم دور السينما في محافظة جدة بعرض فيلم الآنيميشن الشهير ” ذا إيموجي ”، في إحدى القاعات المؤقتة للعروض، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل، وهو إحدى أشهر الأفلام الشهيرة، ومن المتوقع أن تلاقي قبولا واسعا عند الجماهير في المملكة.



اترك تعليقاً