وزارة التعليم السعودية تضع جداول الحصص اليومية لكل المراحل 1443

أفصحت وزارة التعليم في السعودية عن جداول الحصص اليومية في المدارس، وكان هذا في الأسبوع الثامن من الترم الثالث، ويعنى بهذا كل المتمدرسين في مختلف المراحل التعليمية، وسيكون ذلك متاحا من خلال قنوات عين التابعة لمنصة مدرستي التعليمية، هذه الأخيرة هي من أهم البوابات التعليمية التي تقدم الخدمات للطلاب وأوليائهم، وبالنسبة لقنوات عين فهي تعرض مجموعة من الدروس والبرامج للطلاب حيث تعرض بعض المراجعات الضرورية قبل حلول موعد الامتحانات.

وزارة التعليم السعودية تضع جداول الحصص اليومية لكل المراحل 1443

جداول الحصص اليومية في المدارس

تم إطلاق جداول الحصص اليومية في المدارس، ويبدأ الدوام الصيفي في المدارس السعودية من السادسة وربع، وأول حصة للطلاب تكون على السابعة تماما، وفي الوقت الحالي يتهيأ الطلاب لأداء امتحانات الترم الثالث والأخير، والتي تليها إجازة الصيف 1443، والدوام الجديد المعلن عنه ينطبق أيضا على كل من طلاب الصف الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس أيضا.

بداية دوام المدارس المرحلة الثانوية

بالنسبة لموعد بداية الدوام لطلاب المرحلة الثانوية، يتم عرض الجدول على قنوات عين الفضائية، وهذا ابتداء من الساعة 07:30 صباحا، وتستمر إعادة هذا البث طوال اليوم، علما بأن المرفين على تقديم هذه الحصص هم أساتذة من النخبة، حيث يعملون على شرح كل المناهج المدروسة في الأسبوع الثامن من الترم الثالث.

موعد الاختبارات النهائية 1443

سيكون الطلاب السعوديون على موعد مع امتحانات الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الحادي عشر من الترم الثالث، وستكون الانطلاقة مع الاختبارات العملية، وهذا في الأيام التالية: 13-14-15 من شهر ذو القعدة 1443، وتليها الاختبارات التحريرية في يوم 20 من دو القعدة أيضا، ويتم اختتامها باختبارت الدور الثاني من الترم الثالث، والذي يصادف 28 ذو القعدة.

نهاية العام الدراسي السعودية 1443

لم تبق سوى أيام معدودة على نهاية الفصل الدراسي الثالث، والتي ستبدأ فور الانتهاء من أداء الامتحانات، والتي ستتزامن مع نهاية شهر يونيو المقبل 2022، المصادف للأول من شهر ذو الحجة 1443.

وبهذا نصل إلى خاتمة المقال الذي كان محور موضوعنا فيه جداول الحصص اليومية في المدارس التي أعلن عنها من طرف وزار التعليم السعودية، وعرضنا لكم موعد الاختبارات النهائية ومتى يحصل الطلاب على إجازة الصيف 1443.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.