وزارة التعليم السعودية تحيل الطلبة غير الملقحين للتعليم عن بعد

قامت وزارة التعليم السعودية يوم الإثنين الموافق الحادي عشر من شهر اكتوبر 2021 باتخاذ قرارٍ صارمٍ تجاه الطلاب والطالبات الذين لم يلتقوا لقاح فيروس كورونا.

وزارة التعليم السعودية تحيل الطلبة غير الملقحين للتعليم عن بعد

ويتضمن هذا القرار إحالة أولئك الطلاب والطالبات الذي لم يتلقوا اللقاح إلى نظام الانتساب (نظام التعليم عن بعد), وذلك من أجل الحفاظ على أمن وصحة المدارس والكادر الإداري والكادر التدريسي والطلبة أيضا. ومع ذلك, فقد تمّ استثناء بعض الطلاب, وتمّ أيضاً استثناء بعض الطلبة من الحضور اليومي للمدرسة وتوفير التعليم عن بعد لهم.

إحالة الطلبة غير الملقحين إلى الانتساب

أشارت وزارة التعليم السعودية إلى ضرورة تطبيق جميع الطلبة والطالبات كافّة الإجراءات والبروتوكولات الصحية الوقائية ضد فيروس كورونا الصادرة من هيئة الصحة العامة إضافةً إلى ما قد يُستجد لاحقا خلال أول 30 يوما من بداية كل فصل دراسي. وأوضحت أنّ أيّ طالب لم يتلقَ جرعتي لقاح كورونا المعترف بهما من قبل الممكلة السعربية السعودية, لا يمكنه الحضور إلى المدرسة وإنما عليه التعلم عن بعد من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة.

الطلبة المستثنون من قرار الإحالة للانتساب

يُسثنى من قرار إحالة الطلبة غير الملقحين إلى نظام الانتساب, الطلبة الذين لديهم ظروف صحية تمنعهم من أحذ اللقاح, وذلك حسب ما تقرره الجهات الصحية ذات العلاقة, مع بيان ضرورة التواصل مع وزارة الصحة للحصول على المعلومات اللازمة للتعرف على أسماء الطلاب المتلقحين.

وكانت الوزارة قد بينت سابقا أن فترة السماحية للطلاب لأخذ جرعتي اللقاح مدتها أسبوعان تبدأ من موعد بدء الفصل الدراسي.