وزارة التجارة تسجيل الدخول بوابة الخدمات الإلكترونية استعلامات السجل التجاري والتحقق من الوثائق

موقع وزارة التجارة تسجيل الدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية، يوفر خدمة التحقق من الوثائق مثل الاستعلام عن السجل التجاري وحالته، والعلامة التجارية، وشهادة المنشأ، والترخيص المصنعي المبدئي، وغيرها من الخدمات المتعددة، ويتاح التسجيل في نظام الدخول الموحد للمواطن والمقيم، أو مواطن خليجي من مواطني دول مجلس التعاون، أو التسجيل لغير المقيم ومستثمر، وسنعرض شروط التسجيل وطريقتها لكل فئة.

وزارة التجارة تسجيل الدخول بوابة الخدمات الإلكترونية استعلامات السجل التجاري

طريقة التسجيل في الخدمات الإلكترونية لوزارة التجارة والاستثمار السعودية للمواطن والمقيم تطلب تأكيد التوثيق الإلكتروني من خلال بطاقة الهوية أو الإقامة، لذا لابد لمن يرغب في التسجيل التأكد من سريان وصحة بيانات بطاقته عبر منصة أبشر الإلكترونية، ويتم اتباع خطوات التسجيل وفق التدرج الموضح على موقع وزارة التجارة تسجيل الدخول، وتختلف الطريقة بالنسبة لتسجيل الغير مقيم ومستثمر، أو للمواطن الخليجي.

خدمة وزارة التجارة تسجيل الدخول

تسجيل دخول مواطن أو مقيم عبر خدمة التسجيل في الدخول الموحد تطلب إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة وتاريخ الميلاد بالتقويم الميلادي، والتحقق من صحة البيانات عن طريق رسالة الجوال، ثم إدخال بيانات المستخدم، والتحقق وتحرير كلمة المرور وعنوان المستخدم وجهات الاتصال البديلة، والموافقة على الشروط وإتمام عملية التسجيل.

وزارة التجارة تسجيل الدخول
وزارة التجارة تسجيل الدخول
وزارة التجارة تسجيل الدخول مواطن خليجي
وزارة التجارة تسجيل الدخول مواطن خليجي

خطوات تسجيل مواطن خليجي عبر رابط وزارة التجارة تسجيل الدخول وفق ما هو مبين بالشرح المصور أدناة من خلال رابط تسجيل الدخول الموحد، واتباع تسلسل خطوات التسجيل من حيث تدوين البيانات الأساسية والإضافة والتحقق عن طريق الجوال، وهماك طريقة تسجيل غير مقيم أو مستثمر.

خدمة التحقق من الوثائق والاستعلامات وإصدار الترخيص والسجلات وزارة التجارة

التحقق من الوثائق الإلكترونية مثل السجل التجاري أو الإعفاء الجمركي أو التراخيص الصناعة هي الأخرى من خلال رابط الخدمات الإلكترونية لوزارة التجارة ونرفق بكم رابط التحقق من سجل تجاري عبر الاستعلام برقم السجل، وللتعرف على بعض الخدمات الإلكترونية، يمكنكم متابعة ما قدم بالصورة أدناة.

  • خدمة حجز اسم تجاري
  • إصدار سجل تجاري
  • الاستعلام عن معلومات مصنع
  • الإبلاغ عن الغش التجاري.
  • خدمة تسجيل علامة تجارية
  • خدمة التحقق من الوثائق
  • شهادات المنشأ.
  • تجديد سجل تجاري ومعلومات مخالفة تجارية.

وغيرها من الخدمات المبينة بعالية، والتي يمكن الاستفادة منها بشكل إلكتروني كامل دون الحاجة لمراجعة المكاتب الإدارية للوزارة لن لم تقتضى الظروف ذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد