استعلام وزارة الاسكان عن اسماء الدفعة الاولي من برنامج سكني لشهر يناير بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري

استعلام وزارة الاسكان من خلال رابط الاستعلام عن اسماء المستفيدين من برنامج سكني وزارة الاسكان الدفعة الاولي شهر يناير، وهو البرنامج الذي تقدمه وزارة الاسكان السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية وهي الدفعة الاولي من المرحلة الثانية ضمن البرنامج الذي تقدمه المملكة للتنمية العقارية في جميع أنحاء المملكة، وسوف نقدم لحضراتكم رابط الاستعلام عن المستفيدين من برنامج إسكان السعودي.

استعلام وزارة الاسكان

تسعي وزارة الاسكان في المملكة إلى تنفيذ مخطط يهدف لرفع نسبة التملك للمواطنين تصل لأكثر من 50% في عام 2020 من العام الميلادي.

استعلام وزارة الاسكان
استعلام وزارة الاسكان برقم الهويه ضمن برنامج سكني

استعلام وزارة الاسكان برقم الهويه ضمن برنامج سكني

قامت وزارة الاسكان اليوم الخميس 8/3/2018 بالإعلان في برنامج سكني عن البدء في القيام بإجراءات المعاينة والحجز للمواطنين المستفيدين من برنامج الدعم السكني إسكان ضمن 8 مشاريع جديدة تم توزيعها في 6 مناطق، منها معارض تحت الإنشاء للوحدات السكنية، وثلاثة للوحدات السكنية من النوع الفلل جاهزة.

قامت وزارة الاسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية بإطلاق الدفعة الاولي ضمن المرحلة الثانية من برنامج سكني 2018 بإنتاج 19481 منتجاً سكنياً وتمويلياً تم توزيعها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وهو الدفعة الاولي من اجمالي الدفع لهذا العام والتي تعمل على تخصيص 300 ألف منتجاً سكنياً وتمويلياً لهذا العام موزعة على دفعات كل شهر.

وتضم هذا المرحلة 125 ألف من الوحدات السكنية بالتعاون مع القطاع الخاص، وكذلك 75 ألف قطعة من الاراضي السكنية مطورة بدون مقابل مع وجود 100 ألف من التمويلات المالية المدعومة في الأرباح، وهذا يتم بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية والمؤسسات التمويلية، وكذلك البنوك، ويمكنكم الاستعلام عن اسماء المستفيدين من برنامج سكني برقم الهويه من خلال الدخول على الرابط التالي.   

الاستعلام عن المستفيدين برقم الهويه

تفاصيل برنامج سكني ضمن استعلام وزارة الاسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية

من خلال الندوة الصحفية التي عقدتها وزارة الاسكان اليوم ضمن مكان مسرح المركز الإعلامي الخاص بوكالة الآنباء السعودية في العاصمة السعودية الرياض في حضور وزير الاسكان الدكتور ماجد بن عبدالله الحقيل، وكذلك في وجود مستشار وزير الاسكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر وهو الذي يشرف على وكالة وزارة الاسكان بصورة عامة على الدعم السكني وفروعه، وكان حاضراً المشرف العام على صندوق التنمية العقارية الدكتور خالد العمودي، وبعض الاقتصاديين والأشخاص العاملين في المجال العقاري، وتم توزيعها كالتالي.

  1. تم تخصيص 6681 من الوحدات السكنية التي يتم بيعها عن طريق برنامج كافي الذي يتم من خلاله البيع عن طريق الخارطة عن طريق الشراكة بين المطورين العقاريين، وتم توزيعهم في عاصمة المملكة العربية السعودية منطقة الرياض بعدد 505 من الوحدات السكنية.
  2. منطقة مكة المكرمة ضمت 4624 من الوحدات السكنية.
  3. المنطقة الشرقية ضمت 1552 من الوحدات السكنية.
  4. 8300 من التمويل مدعوم الارباح موزعة على جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بتخصيص 2684 على العاصمة الرياض، 1123 على مكة المكرمة، 641 موزعة على المدينة المنورة، 929 على القصيم، 882 على المنطقة الشرقية، 645 على على صعب، 243 على تبوك، 273 على حائل، 235 موزعة على الحدود الشمالية، 163 في جازان، 179 في نجران، 151 موزعة على الباحة، 152 على الجوف.
  5. تم تخصيص 4500 قطعة من الأراضي في أجزاء من أنحاء المملكة.

وسوف نقدم لكم من خلال موقع نجوم مصرية تحديثات استعلام وزارة الاسكان برقم الهويه فور صدور الدفعات الجديدة.