وزارة الإسكان تعلن عن المرحلة الثانية من برنامج “سكني 2018”

قامت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، بالإعلان عن قيامها بإطلاق المرحلة الثانية من برنامج”سكني” لعام2018، وهو يعتبر المشروع الأضخم منذ تأسيس وزارة الإسكان وصندوق التنمية الاجتماعية، وتتضمن هذه المرحلة 300 ألف منتج سكني وتمويلي، وسوف يتم عملهم في كافة مناطق المملكة، وقد أوضحت الوزارة أن المنتجات تشتمل على 125 ألف وحدة سكنية، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى 75 ألف قطعة أرض سكنية، يتم تقديمها للمستفيدين دون أي مقابل، إضافة إلى 100 ألف تمويل يتم دعمه بالمشاركة بين صندوق التنمية العقارية والبنوك.

وزارة الإسكان تعلن عن المرحلة الثانية من برنامج "سكني 2018"

المرحلة الثانية من برنامج “سكني”

وقد صرح خالد العمودي مدير عام صندوق التنمية العقارية الذي يقوم بالإشراف على برنامج سكني، أن هذه المنتجات السكنية تأتي عقب الإعلان عن الميزانية العامة للمملكة، وتبعا لتوجيهات القيادة، وذلك تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

وقد أضاف العمودي في تصريحاته أن المرحلة الثانية من برنامج سكني سوف يتم من خلاله الإعلان عن أكبر دفعة من المنتجات التمويلية، وذلك منذ أن تم تأسيس صندوق التنمية العقارية منذ 40 عاما، حيث أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن تخصيص 100 ألف منتج بالمشاركة مع البنوك وعدد من المؤسسات التمويلية.

وقد أكد العمودي أن هذه المرحلة تهدف إلى الوصول إلى ما يقرب من 50% من المستفيدين من صندوق التنمية العقارية، وذلك حتى نهاية عام 2018، وتأتي هذه الدفعات امتداد للمرحلة الأولي من سكني والتي تم من خلالها عام 2017 تخصيص ما يقرب من 282 ألف منتج سكني وتمويلي.

سكنى 2018

أكد العمودي أنه سوف يتم تخصيص 125 ألف وحدة سكنية، مختلفة المواصفات، وذلك بدءا من شهر يناير القادم، وذلك بشكل شهري، على أن يتم تسليم هذه الوحدات خلال 36 شهرا فقط، من توقيع العقود، كما أنه سوف يتم تخصيص حوالي 75 ألف قطعة أرض سكنية في عدد من المدن بالمملكة.

وأضاف العمودي أن هذه المنتجات تأتي في إطار البرامج التي تم إطلاقها في أوقات سابقة والتي تهدف إلى رفع نسبة التملك السكني بالمملكة، وكذلك تحقيق عملية التوازن بين العرض والطلب في سوق الإسكان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.