وتحرك عاجل.. شاب سعودي يستهزئ بالنبي صلى الله عليه وسلم ويسيئ للسيدة عائشة بفيديو يثير غضباً واسعاً

قام نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بتداول فيديو لقيام شخص سعودي يسخر من النبي صلى الله عليه وسلم ويوجه إساءات له ولأم المؤمنين السيدة عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنهما عبر مقطع فيديو على التيك توك، الأمر الذي أثار غضباً واسعاً ومطالبات بمعاقبة هذا الشخص والقبض عليه فوراً لإساءته للرموز الإسلامية.

شاب سعودي يستهزئ بالنبي صلى الله عليه وسلم ويسيئ للسيدة عائشة

شاب سعودي يستهزئ بالنبي صلى الله عليه وسلم ويسيئ للسيدة عائشة

وتحرك عاجل.. شاب سعودي يستهزئ بالنبي صلى الله عليه وسلم ويسيئ للسيدة عائشة بفيديو يثير غضباً واسعاً 1 22/8/2021 - 7:17 م

وفي تحرك عاجل للنيابة العامة السعودية، أعلن السيد المستشار النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب إصداره أمراً عاجلاً بسرعة القبض على هذا الشخص المسيئ للنبي والمشاركين معه في الفيديو المتداول واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم، وذلك استناداً للمادة رقم 15 والمادة رقم 17.

وتحرك عاجل.. شاب سعودي يستهزئ بالنبي صلى الله عليه وسلم ويسيئ للسيدة عائشة بفيديو يثير غضباً واسعاً 2 22/8/2021 - 7:17 م

ووفق البيان الصادر من النيابة العامة والذي نشرته الوكالة الرسمية للأنباء السعودية، فإن الإساءة للرموز الدينية وكذلك القيم الإسلامية وانتهاك الآداب العامة ونشر ذلك على مواقع التواصل يعد من الجرائم الموجبة للحبس والعقاب، وذلك وفق قرار النائب العام الصادر العام الماضي 1442 بتاريخ 1-1، كما أن عقوبة هذه الأفعال تصل إلى السجن 5 سنوات، وغرامة لا تقل عن 3 مليون ريال.

اقرأ أيضاً أيضاً:

وقالت النيابة العامة أنها ستطبق القانون بكل حزم وقوة على المتجاوزين للقيم المجتمعية والدينية، وسوف يتم ملاحقة المخالفين والمتجازين.