وتحذير عاجل للسعودية.. إعصار شاهين يوقع قتلى ومفقودين وانهيارات جبلية بعد ضربه لأول دولة خليجية

ضرب إعصار شاهين اليوم سلطنة عمان وأوقع عدد من القتلى والمفقودين، وحدثت انهيارات جبلية على بعض السكان في مسقط، كما يوجد أنباء عن وجود محتجزين تحت الركام، وأكد المركز العماني للحالات الطارئة على تسجيل وفيات بسبب الإعصار، وكان الضحية الأولى اليوم  لطفل عماني بعدما فقده ذوية في إحدى التجمعات المائية نتيجة الأمطار الغزيرة في ولاية العامرات في مسقط.

وتحذير عاجل للسعودية.. إعصار شاهين يوقع قتلى ومفقودين وانهيارات جبلية بعد ضربه لأول دولة خليجية

إعصار شاهين يوقع قتلى ومفقودين وانهيارات جبلية

وتحذير عاجل للسعودية.. إعصار شاهين يوقع قتلى ومفقودين وانهيارات جبلية بعد ضربه لأول دولة خليجية 1 3/10/2021 - 8:30 م

كما وقعت حالات فقدان لمواطنين، وبعض هذه الحالات لأطفال، أما الجيش العماني فقد أعلن حالة الإستنفار في جميع أنحاء البلاد لتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين، وبالفعل تمكن الجيش من إجلاء أعداد من المواطنين وإيداعهم أماكن الإيواء.

وفي سياق متصل فقد حذر مركز الأرصاد الوطني بالمملكة العربية السعودية من إعصار شاهين، والذي يضرب الأراضي السعودية بدايةً من الغد الإثنين، وتتأثر به غدا الإثنين مناطق مكة ونجران وعسير والرياض والشرقية، وسوف يصاحبه أمطار غزيرة وحبات الثلج مع رياح تصل سرعتها إلى 55 كم في الساعة.

اقرأ أيضاً:

كما تتأثر المنطقة الشرقية يوم الثلاثاء، وتشمل مناطق حرض وسلوى ومنفذ بطحاء، ويصل إلى ليلى وحوطة بني تميم والسليل ووادي الدواسر الأربعاء، كما يضرب العديد من الأماكن الأخرى يوم الخميس القادم، والتي سنوافيكم بها في وقت لاحق.

وتحذير عاجل للسعودية.. إعصار شاهين يوقع قتلى ومفقودين وانهيارات جبلية بعد ضربه لأول دولة خليجية 2 3/10/2021 - 8:30 م




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.