هيئة تقويم التعليم والتدريب توقيع على 8 اتفاقيات مع الشركات التعليمية

هيئة تقويم التعليم هيئة حكومية سعودية تقدم العديد من الخدمات الي الأشخاص في المملكة العربية السعودية، في مجال التعليم، وقد وقعت الهيئة علي العديد من الاتفاقيات في اليوم الذي يوافق يوم المعلم العالمي، حيث اختتمت هيئة تقويم التعليم والتدريب التي تكون ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي “تميز”، اليوم اللقاء التعريفي لنشر ثقافة الاعتماد المدرسي بالمملكة العربية السعودية.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

يعتبر برنامج الاعتماد المدرسي اعتراف رسمي للمدرسة، باستيفائها معايير الجودة المعتمدة لدى الهيئة، ويسعى نظام الاعتماد المدرسي من خلال قياس الأداء المبني على المعايير والمؤشرات، إلى تبني ثقافة التقويم والتحسين المستمر واعتباره نهجاً في ممارسة المدرسة اليومية.

يوجد في البرنامج العديد من اللقاءات التي تقام في المملكة العربية السعودية في عام 2022، ويكون الهدف من البرنامج رفع كفاءة المدرسة في استخدام مواردها المادية والبشرية، وتعزيز القدرة على الابتكار والتطوير في البرامج التعليمية، تحقيق رؤية المملكة 2030، ضمان جودة المخرجات التعليمية والتدريبية.

قد حضر اللقاء التعريفي المدير التنفيذي لمركز “تميز” الدكتور أحمد الجبيلي، وحضور عدد من الشركات التعليمية، وممثلي وزارة التعليم والمشرفين والمشرفات التربويين، من العديد من المناطق منها المناطق الشرقية، ومحافظة الأحساء وإدارة التعليم بالهيئة الملكية في الجبيل.

استمر اللقاء لمدة يومين علي فترات مختلفة، ويوجد في اللقاء العديد من الجلسات، فقد تم التطرق في اللقاء الي أهمية الاعتماد المدرسي، وأهداف الاعتماد المدرسي، وفلسفته ودورته ومعاييره والتقويم الذاتي، وخطط التحسين والتقويم الخارجي.

وقد تناول اللقاء تنظيم عمل الهيئات الأجنبية المانحة للاعتماد المدرسي، والمنصة التقنية للاعتماد المدرسي، وآلية الشراكة وعقود اتفاقيات الاعتماد المدرسي.

لقد استهدف اللقاء الشراكة مع وكالة التعليم العام الأهلي الشركات التعليمية والمدارس الأهلية والعالمية في المناطق المستهدفة بالمنطقة الشرقية حيث يبلغ عددها 85 مدرسة وجهة تعليمية.

قد شهد اللقاء توقيع هيئة تقويم التعليم والتدريب ثماني اتفاقيات لتنفيذ الاعتماد المدرسي، حيث وقع الاتفاقيات المدير التنفيذي لمركز “تميز” الدكتور أحمد الجبيلي، مع رؤساء ومديري ثماني شركات تعليمية، تضم اثنان وسبعون مجمع وفرع تعليمي.

ويعتبر مركز تميز من المراكز التابعة للهيئة تقويم التعليم والتدريب، ويعمل مركز تميز علي متابعة مخرجات عملية التعلم، وتحسين أساليب ووسائل التعليم من أجل ضمان جودة التعليم في المملكة، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً