هيئة الغذاء والدواء توضح حقيقة احتواء بسكويت شهير على الكحول بالمملكة

حرصت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية على الرد على استفسار ورد إلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بشأن وجود معلومات عن احتواء بسكويت «أوريو» على كحول، مؤكده لجميع المتواجدين في المملكة أن جميع الأغذية التي يتم بيعها وتداولها في السعودية حلال وليس بها أي شبهات محرمة في الدين الإسلامي.

هيئة الغذاء والدواء توضح حقيقة احتواء بسكويت شهير على الكحول بالمملكة

هيئة الغذاء والدواء واحتواء البسكويت على الكحول

وشددت الهيئة على أنها حريصة للغاية خلال هذه الفترة على متابعة جميع المنتجات الغذائية التي يتم إنتاجها في المملكة العربية السعودية، أو استيرادها من الخارج، والتأكد من جميع المواصفات القياسية التي تم اعتمادها في المملكة.

هيئة الغذاء والدواء توضح حقيقة احتواء بسكويت شهير على الكحول بالمملكة

كما حرصت شركة أوريو على إصدار بيان هام من اجل توضيح الأمور بعد حالة الجدل التي تم إثارتها على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي داخل المملكة العربية السعودية، والتي أكدت على احتواء منتجات الشركة في مصر على كحول، حيث أكدت للجميع أن حلال منتجها يتوقف على شهادة الحلال في البلد المصنعة له.

وأضافت الشركة أنه توجد دولتين فقط لم تخضع عملية انتاج منتجات أوريو فيها لمعايير الحلال وهما الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، ومن جانبها ناشدت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية جميع المواطنين والمقيمين في المملكة، بضرورة توخي الحذر وعدم اتباع الشائعات والانسياق ورائها خلال هذه المرحلة الهامة والتواصل مع المؤسسات الحكومية المسؤولة من أجل الاستفسار.

يهمك أيضاً:


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً