هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذر من الحليب غير المبستر

يزوّد الحليب ومنتجاته الكثيرة جسم الإنسان بالعديد من الفوائد الصحية، ولكنّ الحليب الخام أو غير المبستر يمكن أن يحتوي على كائنات حية دقيقة وخطيرة جدا، التي بدورها يمكن أن تشكّل مخاطر كبيرة على صحتك  وعلى صحة عائلتك.

هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذر من الحليب غير المبستر

حذرت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية من أمراض قد يسببها تناول الحليب غير المبستر، والتي قد ينتج عنها أمراض لها تأثير خطير على صحة الإنسان إذا أصابته لتناوله الحليب غير المبستر، ومن تلك الأمراض: الحمى المالطية، والسل، والتسمم الغذائي بالسالمونيلا، حمى التيفوئيد، العدوى الليستيرية، والزحار البكتيري.

هيئة الغذاء والدواء: الأشخاص الأصحاء ليسوا خارج دائرة الخطر

وأكدت هيئة الغذاء والدواء السعودية، أن الاشخاص الأصحاء ليسوا خارج دائرة الخطر من تناول الحليب الخام، والذي قد يتسبب بالعجز أو الوفاة جراء الإصابة بهذه الأمراض الخطيرة.

وأشارت هيئة الغذاء إلى، أن هناك فئات بالمجتمع تعتبر أقل مقاومة لهذه الأمراض وهي: الرضع والأطفال الصغار، وكبار السن والحوامل، والاشخاص الذين يعانون من قلة المناعة.

 

ما هي فوائد شرب الحليب للأم خاصة الحامل؟

الحليب المبستر لا يختلف عن الحليب الخام من ناحية المغذيات، فينصح الأطباء بعدم شرب الحليب من دون بسترته ويتم بسترته من خلال تسخينه حتى درجة حرارة تصل إلى 71 درجة مؤية لمدة لا تقل عن 15 ثانية، وبعدها يبرد فجأة؛ ما يساهم في القضاء على البكتيريا التي من الممكن أن يحتوي عليها ومسببات الأمراض التي قد يحتويها إذا لم يتم بسترته.

الجدير بالذكر أنه من الأخطاء الشائعة بين الحوامل أن الحليب الخام أو غير المبستر أكثر إفادة لأن به العديد من الفوائد الصحية أكثر من الحليب المبستر لخلوه من أيه إضافات أو مضادات حيوية أو هرمونات، لكن في ذلك خطر شديد جداً على صحة الأم الحامل وعلى جنينها؛ إذا ما أصيبت بأية أضرار أو أمراض جراء ذلك.

اقرأ أيضًا هنا

من هو حميدان التركي الذي أرسل رسالة حزينة محبسه في أمريكا لملك السعودية

من هو حميدان التركي الذي أرسل رسالة حزينة محبسه في أمريكا لملك السعودية

يتساء الكثير من هو حميدان التركي الذي هز مواقع التواصل الاجتماعي برسالته ولذلك نجيب هو:  حميدان على التركي، هو الاسم الثلاثي لـ حميدان التركي، المبتعث السعودي المقيم في الولايات… اقرأ المزيد ←


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.