هيئة الإذاعة تُعلن ضوابط النشر على مواقع التواصل الاجتماعي وتُحذر من 3 عقوبات

كشفت هيئة الإذاعة والتليفزيون بالمملكة العربية السعودية، عن أنواع العقوبات والضوابط بشأن النشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك من أجل تحذير المواطنين والوافدين على أراضي المملكة، حيث يجب على الجميع التعرف على ضوابط النشر من أجل عدم الوقوع في المحظور ومخالفة القانون والضوابط التي تم الإعلان عنها.

هيئة الإذاعة تُعلن ضوابط النشر على مواقع التواصل الاجتماعي وتُحذر من 3 عقوبات

ضوابط النشر على مواقع التواصل الاجتماعي

كشفت الهيئة الإذاعة على ضوابط النشر التي يجب مراعاتها عند النشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك من خلال إنفجوجراف نشرته الهيئة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر” والتي تضمنت الآتي:

  • يجب عدم التعرض بالتجريح وكذلك الإساءة للأشخاص والهيئات الحكومية أو الخاصة، أو المساس بولاة الأمر.
  • من ينشر المادة الإعلامية والمحتوى هو من يلام.

لذا ننصح الجميع بضرورة مراعاة تلك الضوابط  والشروط التي أعلنت عنها هيئة الإذاعة والتليفزيون بالمملكة العربية السعودية، وذلك من أجل عدم الوقوع في المخالفة والتعرض للغرامة أو الإيقاف بحسب اللائحة التي أعلنت عنها خلال الفترة الماضية.

غرامة تصل لـ10 ملايين ريال

كما أكدت الهيئة على جميع الإعلاميين وكذلك المؤثرين في جميع المجالات مراعاة الأنظمة مع التقيد بالمحتوى اللائق، حيث أكدت أن الغرامات المالية قد تصل إلى 10 ملايين ريال سعودي، وأن مدة الإيقاف قد تصل إلى 6 أشهر، وإلغاء الترخيص.

آلية تطبيق العقوبة

أما بالنسبة عن آلية تطبيق العقوبة، فقد أشارت الهيئة أنه يوجد لجان مختصة بتلك الأمور، حيث أنها تُصدر العقوبات بحق المخالفين، وهي تتبع وزارة الإعلام بالأمانة العامة للجان.

اقرأ أيضاً


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.