هل يُمكن تقسيط طلب توصيل المياه في السعودية؟ “المياه الوطنية” تُجيب

خلال الآونة المُنصرمة قامت “شركة المياه” الوطنية بالمملكة العربية السعودية بالإجابة على العديد من الاستفسارات التي جاءت من قِبل العديد من المُشتركين عبر صفحتها الرسمية على مِنصة التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة Twitter، وضمن تلك التساؤلات والاستفسارات هل يُمكن تقسيط طلب توصيل المياه في السعودية؟ سوف نُجيب على ذلك تفصيلاً عبر تقريرنا التالي.

هل يُمكن تقسيط طلب توصيل المياه

هل يُمكن تقسيط طلب توصيل المياه في السعودية؟

اليوم السبت 27 من شهر أغسطس 2022 مـ المُوافق 1 من شهر محرم 1444 هـ، قامت “شركة المياه” الوطنية بالمملكة العربية السعودية بالتأكيد على عدم إمكانية تقسيط طلب توصيل المياه وأشارت إلى أن الدفع يكون مُقدماً وبشكل مُسبق، وذلك لأن كافة التنظيمات التي تم اعتمادها قد وضعت اشتراطات هامة يجب العمل والامتثال لها، وتتمثل تلك الاشتراطات في ضرورة “سداد المُقابل المالي” حتى يتمكن المُواطن من الحصول على الخدمات الخاصة بـ”المياه والصرف الصحي”.

ومن جانبها أيضاً قامت “شركة المياه الوطنية” بتوضيح الأمر بشأن إمكانية القيام بتقديم طلب توصيل المياه عبر التوجه المُباشر لمِنصة المياه الوطنية الرسمية، وجدير بالذكر أن ذلك التصريح قد جاء رداً على أحد المُتابعين عبر مِنصة تويتر بعد أن قام بالاستفسار عن مدى إمكانية تقسيط طلب توصيل المياه في السعودية.

هل يُمكن تقسيط طلب توصيل المياه

كيفية التقديم على عداد المياه السعودية 1444؟

يُمكن لكافة المُواطنين بالمملكة العربية السعودية والتقديم على عداد المياه “تقديم توصيلة جديدة” بطريقة إلكترونية تماماً من خلال بعض الخطوات القلائل التي يتم اتباعها، والتي سوف نقوم بذكرها أدناه:

  • الخطوة الأولى وهي التي تتعلق بالتوجه إلى مِنصة “المياه الوطنية” الإلكتروني.
  • يتبع ذلك القيام بتسجيل الدخول عن طريق إدراج كافة البيانات المطلوبة في حقولها المُخصصة لذلك.
  • بعد ذلك يتم التوجه إلى قائمة الخدمات الخاصة بالمِنصة، ومن ثَم النقر على أيقونة “توصيلة جديدة”.
  • يتم الآن “اختيار العقار” ويليه مُباشرة قراءة الأحكام والشروط والمُوافقة عليها.
  • سوف يتم في الخطوة التالية تحميل المُستندات والأوراق المطلوبة لتقديم طلب توصيل مياه من خلال شركة المياه الوطنية.
  • بعد الانتهاء سوف يتم الضغط على تبويب التالي، وسوف يتم مُراجعة حالة الطلب ومن ثَم تركيب عداد مياه جديد.
اترك تعليقاً