هل يمكن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بعد رفض الطلب

بالتزامن مع اصدار نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور شهر أغسطس 2022، بدأ الكثير من المواطنين في مواجهة الطلب في ضمان الاجتماعي المطور، مما أدى إلى عدم القدرة على صرف راتب الضمان الاجتماعي، حيث واجه الكثير في الوقوع في دائرة قائمة الانتظار حتى الانتهاء من دراسة الطلب مرة ثانية، من خلال ذلك الموضوع سنوضح لكم حل مشكلة رفض طلب الضمات الاجتماعي المطور.

هل يمكن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بعد رفض الطلب

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بعد رفض الطلب

بعدما تم الإعلان عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1444 تصبح النتائج كالتالي:

قبول الطلب:

وذلك إذا حصل المستفيد على رسالة نصية من خلا الضمان الاجتماعي المطور تتضمن أنه تم قبوله في الضمان ويمكن له صرف المعاش وتحديد الموعد لصرفه من الضمان الاجتماعي المطور.

رفض الطلب:

وذلك من خلال إرسال رسالى إلى المستفيد عبر الهاتف من قبل الضمان الاجتماعي، ويجب على المواطن الذهاب إلى المقر للتعرف على تفصيل رفض الطلب والأسباب المؤدية لذلك.

سلم معاشات الضمان الاجتماعي المطور
هل يمكن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بعد رفض الطلب

أسباب رفض الضمان الاجتماعي المطور

هناك بعض الأسباب التي تجعل طلب الشخص مرفوض من قبل الضمان الاجتماعي ومن أهمها كالتالي:

  1. لم يقوم المستفيد بإدخال الراتب الشهري الذي يتقاضاه بشكل كامل.
  2. لم يقوم إرسال جميع المعلومات والمستندات الكاملة التي تدل على الإقامة والممتلكات التي يملكها.
  3. حتى يتمكن الشخص من الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور إعادة تصحيح المعلومات الخاصة به والذي قام بإدخالها مع إرفاق المستندات كاملة، ثم الضغط على كلمة (إعادة الطلب).

متى ينزل الضمان المطور ورابط تسجيل الدخول

الضمان المطور للمطلقات
الضمان المطور

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 2022

الكثير من المواطنين يتساءلون على موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 2022 لشهر يوليو، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية بالإجابة على سؤال المواطنين والمواطنات من خلال الحساب الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي توتير مؤكدة أنه من المقرر أن يكون 1 أغسطس الموافق يوم الأثنين، كما أكدت وزارة الموارد البشرية أنها مازالت في مرحلة مراجعة الطلبات لجميع المواطنين وسوف يتم الإعلان عن نتائج أهلية الضمان المطور بشكل تدريجي، وسوف تقوم الوزارة بإرسال رسائل لجميع المستفيدين فور ظهور استحقاقه للمعاش من قبل موقع الدعم والحماية، كما يمكن للمواطنين الاستعلام عن نتيجة الأهلية للضمان الاجتماعي المطور عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    انا غير سعوديه وزواجي سعودي غير متوظف ولدي م من الأبناء هل يستحق لي الضمان المطور مع للي علم اني غير عيشه فيىسعوديه