تعليق الدراسة في الرياض 1443 خبر صحيح أم خطأ

أعلنت هيئة الصحة العامة في المملكة “وقاية” عن الحالات التي يتحتم فيها تعليق الدراسة والعمل أو الدوام في المدارس، ولهذا أحببنا أعزائي قراء “نجوم مصرية” أن نتقصى معكم الحقائق ونأتي إليكم بالخلاصة في هذا الأمر، حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية مؤخرا عن عدد من القرارات المرتبطة بالعام الدراسي الحال 1443، وذلك بهدف إعادة التعليم المباشر “الوجاهي” أو وجها لوجه في الجامعات والمدارس في كافة أنحاء المملكة، وبناء على ذلك تم زيادة عدد الفصول دراسية، وذلك ليصبح العام الدراسي ثلاثة فصول دراسية.

تعليق الدراسة في الرياض 1443 خبر صحيح أم خطأ

الرياض وتعليق الدراسة

وفي هذا الصدد أكدت هيئة الصحة العامة “وقاية” أنه لا يتم مطلقا تعليق الدراسة في المدرسة التي ظهر فيها حالة أو أكثر من حالات فيروس كوفيد19 المستجد إلا بعد التنسيق بين مديريات الشؤون الصحية بالمنطقة وإدارات التعليم التابعة لها تلك المدرسة.

وأوضحت وبينت الهيئة آليات التعامل مع الحالات المؤكدة والمشتبه بها في المدارس في النسخة الثانية لدليل شهر ديسمبر السابق، وكانت نص التوضيح كالآتي:

(أنه في حال رصد حالة ثانوية للحالة المخالطة في الفئات أكبر من 12 سنة (محصنين بجرعتين) وكانت الحالة المرصودة تنتمي لفصل مختلف ومخالط مخالطة وثيقة (أقل من 3 فصول)، يتم تعليق العمل في الفصول التي رصدت فيها الحالات لمدة 2-5 أيام. أما في حال كانت الحالة المرصودة تنتمي لفصل مختلف ومخالط مخالطة وثيقة (3 فصول أو أكثر). يتم تعليق العمل في المدرسة لمدة 2-5 أيام، ويتم مراقبة المخالطين وعزلهم لمدة 10 أيام).

إلى هنا نكون قد أوضحنا السؤال الذي يسأل عنه الكثير من أبناء الرياض نتيجة إعلان بعض المدارس تعليق الدراسة بها بشكل وقتي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.