هل اقترب موعد دعم برنامج ريف؟ أهم شروط الحصول على الدعم

هناك عدة برامج حكومية تهدف لتقديم الدعم المناسب للمستفيدين منها حيث يخدم كل برنامج حكومي فئة معينة من الأشخاص حسب الظروف والحالة الخاصة بهم ويعتبر برنامج “ريف” من أهم برامج الدعم الحكومية المخصصة لخدمة العاملين بالقطاع الزراعي وأسرهم من أجل تقديم يد العون لهم لإنشاء مشروع بسيط يمكن التربح منه على أن يكون متعلقًا بمجال الزراعة فقط، وبموجب مجموعة من الشروط يتم الموافقة على توفير دعم ريف الشهري للمقبولين في البرنامج ومع قرب موعد ريف إليكم أبرز المعلومات عن برنامج ريف.

شروط برنامج ريف

برنامج ريف

منتجات برنامج ريف

تم إطلاق هذا البرنامج تحت رعاية وإشراف “وزارة البيئة والزراعة” منذ عدة سنوات للاهتمام بالقطاع الزراعي مثل بقية القطاعات الأخرى بالمملكة وليتم تحسينه بكافة الطرق بأيدي أبناء الوطن حتى يتم الاعتماد على موارد الزراعة المتاحة قدر المستطاع ومن ناحية أخرى لزيادة الإنتاجية وتوفير كافة المنتجات التي قد يحتاج إليها المواطنون، ويقدم البرنامج الدعم المادي شهريًا بنسبة 10% من رأس مال المستفيد شهريًا على ألا تتخطى قيمة الدعم سنويًا 54 ألف ريال وهذا لمن ينطبق عليه شروط دعم ريف.

اهداف برنامج ريف

موعد دعم ريف شهر نوفمبر

يتم توفير دعم برنامج “ريف” شهريًا للمستفيدين في فترة معينة من بداية الشهر الميلادي تبدأ من الأول حتى العاشر من الشهر ففي خلال تلك الفترة يتوقع وصول الدعم المحدد لكل فرد من المستفيدين، لذلك فإن دعم شهر نوفمبر القادم يتوقع أن يكون في الفترة من الأول إلى العاشر من نوفمبر.

موعد دعم ريف

شروط برنامج ريف للمتقدمين

التقديم في برنامج ريف

أما عن النقاط التي تم وضعها كشروط أساسية في المتقدمين إلى برنامج ريف للاستفادة من الدعم الشهري فهي:

شروط برنامج ريف

  1. المتقدم من المنتمين إلى القطاع الزراعي بأحد التخصصات المسموح بها في البرنامج على أن يكون المتقدم مشرفًا على عمله بنفسه.
  2. عليه أن يكون سعودي الجنسية فلا يسمح بجنسيات مختلفة.
  3. لا تزيد قيمة دخل المتقدم الشهري عن نسبة معينة وهي ستة آلاف ريال.
  4. ليس موظفًا بأي جهة أخرى سواء خاصة أو عامة.
  5. في حالة الاستفادة من إحدى برامج الدعم الأخرى يجب ألا تكون أكثر من ثلاثة برامج.
  6. أن يكون عمره أكبر من 21 عام.
عرض التعليقات (1)