هزة أرضية تضرب المدينة المنورة والمساحة الجيولوجية تكشف التفاصيل

كشفت منذ قليل هيئة المساحة الجيولوجية في بيان رسمي، عن تفاصيل الهزة الأرضية التي شعر بها سكان المدينة المنورة ظهر اليوم الثلاثاء، والتي كشف عنها الكثير من نشطاء المملكة العربية السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي منذ قليل.

هزة أرضية تضرب المدينة المنورة والمساحة الجيولوجية تكشف التفاصيل 1 16/1/2018 - 3:44 م

حيث سجلت محطات الرصد الزلزالي التي تتبع هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، هزة أرضية ظهر اليوم الساعة الثانية وتسع وخمسون دقيقة بتوقيت المملكة العربية السعودية، بقوة وصلت إلى 2.5 درجة على مقياس ريختر للزلازل، وتبعد ما يقرب من 14 كم عن شمال غرب المدينة المنورة، وقد شعر بالهزة كافة سكان المناطق القريبة منها.

وأوضح الدكتور هاني محمود زهران، مدير عام المركز الوطني للزلازل والبراكين، في بيان رسمي اليوم على إن هزة أرضية قد وقعت شمال غرب المدينة المنورة ب14 كليو متر، وقد بلغت قوتها 2.5 ريختر، حيث نفي وجود أي أضرار بسبب الهزة حتى وقتنا الحالي، حيث لم يرد أي بلاغات إلى الدفاع المدني السعودي.

وقد تدأول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، هاشتاج، اكتسح الترند السعودي، يتحدث عن وجود هزة أرضية وقعت في المدينة المنورة، حيث أكد الكثير على أنهم قد شعروا بالهزة التي ضربت عدة أجزاء ومناطق من المدينة المنورة، حيث تسببت الهزة في ذعر كبير لدى سكان المدينة المنورة، وتعد الهزة هي الأولى في العام الحالي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.