هزة أرضية في السعودية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر تضرب عدة مناطق جنوبية صباح اليوم

هزة أرضية في السعودية – رصدت مصادر خاصة بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية وقوع هزة أرضية “زلزال” قوية جنوب المملكة، وذلك صباح اليوم الجمعة 14 صفر 1439ﻫ، وأفاد تقرير الهيئة أن الهزة الأرضية التي ضربت السعودية صباح اليوم بلغت قوتها 4 درجات على مقياس ريختر، وتم حدوثها على عمق 9.1 كيلومتر تحت سطح الأرض، وأعلنت إن زلزال السعودية شعر به سكان المحافظات الجنوبية والمناطق المجاورة.

هزة أرضية في السعودية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر

وكانت أنباء قد إنتشرت في الساعات الأولى من صباح اليوم عن شعور سكان منطقة عسير ومناطق أخرى.جنوب المملكة العربية السعودية بهزة أرضية مفاجأة أدت إلى إهتزاز شديد في الأبوب والمنازل.

وأعلنت الجهات المعنية المسئولة بمنطقة العسير أنه لا يوجد أي تأثيرات أو تبعات خطرة للهزة الأرضية، داعية المواطنين للأطمئنان وعدم تناقل معلومات غير موثوقة عن الهزة الأرضية التي ضربت البلاد.

وبشعور المواطنون السعوديون بالهزة الأرضية التي ضربت عدد من مناطق ومراكز جنوب المملكة، قامو بإطلاق وسم #هزة_أرضية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وقال عدد من المغردون أن زلزال السعودية شعر به معظم سكان مناطق بيشة وعسير والباحة والمناطق المجاورة.

كما قامت الصفحة الرسمية لقناة السعودية على موقع التواصل الإجتماعي بنشر تغريدة تفيد بوقوع إهتزاز أرضي على بعد 16 كيلومتر شمال النماص.

هزة ارضية - زلزال - بقوة 4 ريختار يضرب جنوب السعودية
زلزال بقوة 4 ريختار يضرب جنوب السعودية

هزة أرضية في السعودية وكيفية التصرف والتعامل الصحيح في أوقات حدوث

عند حدوث زلزال “هزة أرضية” مثل زلزال السعودية الذي ضرب جنوب المملكة صباح اليوم، يجب على المواطنين إتباع عدة تعليمات للوقاية من أية أخطار قد تحدث، وقد نشرت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية على أثر زلزال السعودية، بعض المعلومات الإرشادية والوقائية التي يجب إتباعها في مثل هذه الظروف، حتى لا يتعرض أي شخص لأذى.

وصنفت الهيئة هذه التعليمات على حسب مكان التواجد، مثل إذا كان المواطنون في منازلهم، أو كانو داخل المدارس والجامعات، أو أثناء القيادة، أو عند التواجد خارج المنزل، ويمكنكم التعرف على هذه الإرشادات والتعليمات من خلال الصورة التالية:

طريقة التعامل مع أي هزة أرضية مثل زلزال السعودية
كيف تتصرف أثناء حدوث هزة أرضية

على صعيد آخر فإن زلزال السعودية الذي ضرب مناطق ومراكز محافظات جنوب المملكة لم يستمر لوقت طويل حيث لم تتعدى مدته الـ15 ثانية، ولم يقع أية إصابات أو إنهيارات في أي من المناطق التي تأثرت بالزلزال.