هزة أرضية تضرب جنوب السعودية صباح اليوم وتوقعات طقس اليوم في المملكة

هزة أرضية “زلزال” تضرب جنوب المملكة العربية السعودية صباح اليوم الجمعة، استيقظ صباح اليوم سكان المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية على هزة أرضية ضربت هذه المنطقة.

هزة أرضية تضرب المملكة العربية السعودية صباح اليوم وتوقعات طقس اليوم في المملكة

تناول الصحف السعودية لخبر هزة أرضية صباح اليوم:

وقالت صحيفة عكاظ السعودية أن هيئة المساحة الجيولوجية بالمملكة العربية السعودية قد قامت برصد هزة أرضية صباح اليوم الجمعة على بعد 16 كيلو متر تقريباً من منطقة شمال النماس في جنوب المملكة العربية السعودية،  كما عنوت صحيفة المواطن السعودية عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت بأن هزة أرضية شمال النماص بقوة 4 درجات.

مقدار قوة الهزة الأضية التي ضربت السعودية اليوم:

وبلغت قوة الهزة الأرضية التي شعر بها سكان المنطقة الجنوبية 4 درجات من مقياس ريختر، حيث كانت الهزة الأرضية التي ضربت جنوب الممكلة على عمق 9.1 كيلو متر تقريباً.

من جهة أخرى قام عدداً من المغردين السعوديين على موقع التواصل الإجتماعي للتدوينات القصيرة تويتر بنشر هاشتاج يحمل اسم هزة أرضية، وتدأول فيه الرواد خبر الهزة الأرضية التي ضربت جنوب المملكة العربية السعودية صباح اليوم الجمعة.

طقس اليوم الجمعة في المملكة العربية السعودية وفرص لسقوط الأمطار:

من جهة أخرى حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها الصادر عن حالة الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية من أن الفرص مهيأة لسقوط الأمطار على بعض مناطق الممكلة العربية السعودية، حيث أن فرص تكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان وعسير والباحة ستكون كبيرة اليوم، كما أن السماء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة على شمال المملكة والتي قد تتسبب في هطول الأمطار هناك.