هزة أرضية بالسعودية اليوم 3 نوفمبر 2017

رصدت المساحة الجيولوجية السعودية، صباح اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2017 الموافق الهجري 14 صفر 1439،  هزة أرضية بلغت قوتها 4 حسب سلم ريختر تموقعت في محافظة النماص، وعلى بعد ستة عشر كيلومترا شمال المدينة وتجدر الإشارة إلى أن عمق الهزة بلغ 9.1 كيلومترا، هذا وقد أتت الهزة بعد مرور 14 يوما على وقوع هزة أرضية سابقة على مسافة 91 كيلومترا جنوبي جدة والذي بلغت قوة درجته 3 درجات.

الصفحة الرسمية لإمارة منطقة عسير على الشبكة الاجتماعية تويتر
من الصفحة الرسمية لإمارة منطقة عسير على الشبكة الاجتماعية تويتر

سبب الهزة الأرضية وامتدادها:

أحس سكان مدينة النماص بهذه الهزة الرضية، وكذلك بعض محافظات منطقة عسير، وتجدر الإشارة إلى أن هاته الهزة استمرت لبضع ثوان، ولم ينتج عنها خسائر بشرية أو مادية.

يعود سبب هذه الهزة إلى التقاء ثلاث صدوع موازية للبحر، كما أن الشعور بالهزة الأرضية امتد إلى مدينتي النماص وبيشة وكذلك العديد من القرى المجاورة الأخرى منها :حلباء، الغرة، الفرعة…، وتلى الهزة الأرضية توابع وهي عبارة عن هزات ارتدادية تراوحت قوتها ما بين 1.1 إلى 1.7 درجة حسب مقياس ريختر.

الصفحة الرسمية لإمارة منطقة عسير على الشبكة الاجتماعية تويتر
من الصفحة الرسمية لإمارة منطقة عسير على الشبكة الاجتماعية تويتر

تأثير الهزة الأرضية:

في حين أشارت الصفحة الرسمية لإمارة منطقة عسير على الشبكة الاجتماعية تويتر إلى أنه ليس هناك تأثير للهزة الأرضية، كما أشارت أيضا بأنها تهيب بعدم تناقل أي معلومات إلا من الجهات المسؤولة، كما أن الصفحة نشرت في وقت لاحق أنه على المواطنين ممارسة حياتهم الطبيعية بكل طمأنينة.