هجوم جديد على سفينة تجارية سعودية والتحالف يحبطه .. تفاصيل

أعلن منذ قليل تحالف دعم الشرعية باليمن والذي تقوده السعودية عن إحباط محاولة جديدة للهجوم على سفينة تجارية سعودية من قبل ميلشيات الحوثي، يأتي هذا الهجوم من قبل الحوثيين لتهديد الملاحة البحرية السعودية في منطقة جنوب البحر الأحمر.

احباط محاولة للهجوم على سفينة سعودية

إحباط هجوم على سفينة تجارية سعودية

وتمثل محاولة اليوم للهجوم على أحدى السفن التجارية البحرية عن طريق ضربها بواسطة طائرة مسيرة، حلقة جديدة في سلسلة التهديدات الحوثيية لقوات تحالف دعم الشرعية والتي تقوده المملكة العربية السعودية منذ عام 2015.

جدير بالذكر أن التحالف تم تكوينه دعما للحكومة السعودية المعترف بها دوليا بقيادة عبد ربه منصور هادي، في مواجهة قوات الحوثيين المدعومة من إيران بعد سيطرتها على صنعاء العاصمة منذ عام 2014.

هذا وشدد بيان التحالف اليوم على أنه بالرغم من المحاولات الحثيثة لقوات الحوثي المدعومة من إيران في تهديد الملاحة البحرية جنوب البحر الأحمر بدعم من إيران، إلا أن قوات التحالف تقوم بتأمين حرية الملاحة وسلامة السفن العابرة لمضيق باب المندب الذي يمثل البوابة الجنوبية للبحر الأحمر.

هجوم جديد على سفينة تجارية سعودية والتحالف يحبطه .. تفاصيل 1 30/7/2021 - 6:53 م
مضيق باب المندب جنوب البحر الأحمر

يذكر أن قوات الدفاع الجوي السعودية قد اعترضت العشرات من الطائرات المسيرة المفخخة الموجه من قبل قوات الحوثي خلال الأشهر القليلة الماضية بالرغم من المحاولات المستمرة من قبل الأمم المتحدة للتوصل لوقف إطلاق النيران بين الجانبين.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.