هاشتاج “اعلام الإمارات يسئ للسعودية” يشعل تويتر ومغردون سعوديون يطالبون الإمارات بالرد فورا

قام مغردون سعوديون بعمل هاشتاج   ، والذي انتشر بشدة من خلال موقع التواصل الإجتماعي تويتر، عبروا فيه عن غضبهم الشديد لما قام به البعض في الصحافة والإعلام بالإمارات بتوجيه الإساءة إلى المملكة العربية السعودية.

هاشتاج "اعلام الإمارات يسئ للسعودية" يشعل تويتر ومغردون سعوديون يطالبون الإمارات بالرد فورا 1 25/4/2016 - 2:49 ص
الرسم المسئ للشيخ مفتي السعودية
الرسم المسئ للشيخ مفتي السعودية

مفتي السعودية هو سبب غضب المغردون من صحف الإمارات

حيث تدأول المغردون السعوديين خبرا من إحدى الصحف  و هي ” موقع  24 الإخباري ” عن طريق علي بن تميم، رئيس تحرير الجريدة، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو رسم كاريكاتيري للداعية الشيخ السعودي عبدالعزيز الطريفي، وفيه تصوير للشيخ الكبير والذي يشتغل منصب مفتى المملكة العربية السعودية على أنه داعشي، وينتمى لتنظيم داعش.

كما أضاف أيضا مغردون سعوديون صورا أخرى لبعض الصحف التي نشرت أخبارا مسيئة للمملكة، والتي استنكرها العديد من المغردون في الإمارات العربية المتحدة، حيث غردوا معلقين بأن ما يربط شعب الإمارات والسعودية هو أكبر وأقوى من أي رسومات مسيئة تنشر في صحف غير رسمية ولا تمثل دولة الإمارات.

1-657 3-131 12-59 33-26

موقع 24 الإماراتي الإخباري يقدم اعتذارا ويوضح حقيقة الصورة المسيئة لفضيلة مفتي السعودية

بعد الحملة الشرسة التي تعرض لها الموقع الإماراتي 24 الإخباري، وقد اعتذارا لسماحة مفتي المملكة العربية السعودية، وأكد على احترامه لكافة شيوخ وعلماء السعودية كما قدم اعتذارا عن نشر الصورة التي اعتبرها البعض مسيئة  ، وقد الأدلة على أن الصورة قد تم نشرها بالفعل في العديد من المواقع وفي مناسبات مختلفة.

الكاتب الصحفي السوري الدكتور أحمد موفق زيدان هاجم أيضا ما قام به الموقع الإخباري من سخرية من فضيلة مفتي السعودية من خلال حسابه الرسمي على تويتر

أحمد موفق زيدان يهاجم الإمارات

و برغم قيام الجريدة بحذف التغريدة المسيئة، والتي اشتملت على الصورة المسيئة لفضيلة مفتي السعودية، إلا أن هذا لم يكن كافيا لترضية المغردون السعوديون والذين البوا بحذف الخبر من الجريدة نفسها مع معاقبة علي بن تميم رئيس تحرير جريدة الموقع الإخباري 24.