نظام نور للنتائج عن طريق رقم الهوية 1439.. والكشف عن نتائج امتحانات الابتدائية والمتوسطة والثانوية

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على تخصيص رابط لموقع إلكتروني رسمي يتم من خلاله الإعلان عن نتائج امتحانات كل الطلاب لكل المراحل التعليمية في السعودية، وهذا الرابط لموقع نظام نور الإلكتروني الذي عبره يستعلم الطالب وولي الأمر على نتيجة الامتحانات لكل المراحل، ويتميز نظام نور بالشفافية والسرية حيث لا يتمكن أحد غير الطالب أو ولي الأمر من الاطلاع على نتيجة الامتحانات.

نظام نور للنتائج عن طريق رقم الهوية 1439.. والكشف عن نتائج امتحانات الابتدائية والمتوسطة والثانوية 1 21/9/2018 - 10:30 ص

ويعتبر موقع نور من احدث الأساليب التي تستخدم في الاستعلام عن نتيجة الامتحانات بكل الصفوف التعليمية، حيث أن ظهور النتيجة سوف تتوإلى بعد فترة قصيرة، حيث يمكن الحصول عليها من نظام نور قبل ظهورها في المدارس، ويتم استخدام رقم الهوية عبر موقع نظام نور للحصول على نتيجة الامتحانات.

ويمكن للطالب الحصول على نتيجة الامتحانات عن طريق رقم الهوية أو من خلال السجل المدني، وأما عن الطريقة التي تفضلها وزارة التعليم للكشف عن نتيجة الامتحان هي معرفة النتيجة من خلال نظام نور برقم الهوية، لأن له دور فعال في تيسير العملية الدراسية طوال فترة الدراسة الطلاب، ويسهل أيضا على أولياء الأمور متابعة مستوى أولادهم في العام الدراسي، سواء من خلال الامتحانات الشهرية أو النهائية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الامتحانات عبر نظام نور

كما أن موقع نظام نور من المواقع التي يسهل التسجيل بها، ولا يتطلب الكثير من الخطوات، في ظل التجديدات التي تحدث دائما في عالم التكنولوجيا، وسنعرض لكم خطوات التسجيل في الموقع والكشف عن نتائج الامتحانات للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

  • زيارة موقع نظام نور الرسمي على شبكة الإنترنت
  • يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة السر
  • في حالة نسيان كلمة السر أو المستخدم يتم استعادتها مرة ثانية من الأسفل
  • الاستعلام عن نتيجة الامتحان فور اعتمادها من وزارة التعليم ورفعها على نظام نور

وأما عن طريقة التسجيل في نظام نور للطلاب الجدد يتم ذلك عبر رقم الهوية سواء كانت لولي الأمر أو للطالب، وكل هذه الخدمات تقدمها الوزارة للتخفيف عن عبء الطلاب في معرفة النتائج الشهرية ونصف العام لكل المراحل التعليمية.

نظام نور برقم الهوية
نظام نور برقم الهوية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.