نظام نور للنتائج برقم الهوية 2018 للاستعلام عن نتائج الطلاب

نظام نور هو نظام أو موقع قامت بانشاؤه وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، لمساعدة الطلاب والطالبات في كافة المراحل الدراسية، وكذلك أولياء أمورهم لمعرفة كل يخص الطالب درآسيا سواء جداول الامتحانات، أو معرفة عدد الأيام التي غابها في المدرسة، وكذلك تمكن الطالب من معرفة درجاته الشهرية، ونتائج امتحانات الترم، والكثير من الأشياء، كما تساعد الطلاب الذين يرغبون في الانتقال من مدرسة إلى أخرى، حيث تسهل لهم كثيرا اجراءات النقل من مدرسة لأخرى دون الذهاب، وذلك عن طريق التسجيل في الموقع برقم الهوية أو  الرقم الخاص بالسجل المدني.

نظام نور

كيفية يقوم الطلاب باستخدام  موقع موقع نور:-

  • اولا يجب أن يقوم على كل لطالب أو ولى أمره القيام بالدخول إلى الموقع من خلال هذا الرابط  هنا
  • واذا لم يكن الطالب مسجل قبل ذلك في الموقع يقوم بعمل عضوية جديدة وباسورد خاص بهن وذلك للحفاظ على خصوصية المعلومات عن الطالب بحيث لا يستطيع أحد أن يستطلع على أى معلومات أو نتائج الا بادخال الباسورد ورقم الهوية.
  • وعند الدخول إلى الموقع نقوم بكتابة الاسم في خانة الخاصة user name
  • بعد ذلك نقوم بكتابة الرقم الخاص في password،
  • بعد الدخول اللى الصفحة يمكن معرفة النتائج بالضغط على الخانة الخاصة بنتيجة  أى فصل دراسي يريد معرفة نتيجته، ويقوم بتحديد الاقليم والادارة التابع لها هذا الطالب ثم اسم المدرسة التي يوجد بها الطالب،   وبعدها يقوم الطالب أو لى الأمر بادخال  اسم الطالب ثم يعد ذلك يقوم بالضغط على استعلام النتائج وينتظر قليلا ستظهر بعدها التفاصيل الخاصة بالنتيجة.

تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي

طبقا للجدول الزمني يستقبل نظام نور طلبات الراغبين في القيام بتسجيل أبنائهم من الطلاب السعوديين وغير السعوديين في المدارس الأهلية  ويكون ذلك اعتبارًا من 4/5/1439 وحتى 22/1/1440 لكل طفل أتم عامه السادس أو أقل من ذلك بـ 90 يومً، وسيكون ذلك من خلال موقع نور الالكتروني لتسجيل الطلاب وهو رابط تسجيل الطلاب المستجدين  .

يوفر نظام نور العديد من الخدمات للطلاب منها، أهمها الاستعلام عن نتائج الطلاب، ونتائج امتحاناتهم، وذلك من خلال قيام الطالب أو ولى أمره بالدخول إلي الملف الشخصي الذي قام بانشاؤه عبر نظام نور.

ويستعد الطلاب السعوديين للامتحانات هذا الشهر، وسوف تظهر جميع النتائج على موقع نور

بدات امتحانات الفصل الدراسى الثانى في جميع المراحل التعليمية داخل المملكة العربية السعودية، وبعد انتهاء الامتحانات سيتم عمليات التصحيح داخل المدارس، وستظهر نتيجة كل مدرسة على حدة وسيتم رفعها على موقع نور، ويمكن الحصول عليها بكل سهولة.